رياضة

الخلافات تنهي حلم إيطاليا في استضافة أولمبياد 2026

الخلافات تنهي حلم إيطاليا في استضافة أولمبياد 2026

أكد وزير إيطالي، الثلاثاء، أن ملف المدن الإيطالية الثلاثة لاستضافة دورة الألعاب الشتوية الأولمبية 2026، انتهى تمامًا بعد خلاف مرير بين المدن المرشحة لاستضافة البطولة.

وتستعد اللجنة الأولمبية الإيطالية، للتقدم بملف مشترك بين تورينو وميلانو وكورتينا دامبيزو لاستضافة البطولة، ولكن مدينتي ميلان وتورينو اختلفتا على من يجب أن يكون له الدور القيادي.

وقال وزير الدولة في الحكومة الإيطالية، جيانكارلو جورجيتي، في جلسة استماع بمجلس الشيوخ ،” لا تعتقد الحكومة أن ملف التقدم بطلب الاستضافة بصيغته الحالية يمكنه المضي قدمًا”.

وقال رئيسا إقليمي لومباردي وفينيتو، اللذين يضمان مدينتي ميلانو وكورتينا، أنهما يريدان إبقاء ملف الترشح قائمًا من خلال ملف مشترك بين المدينتين، ولكن لم يتضح موقف اللجنة الأولمبية الإيطالية من دعم هذا الأمر من عدمه.

ومن المفترض أن تتقدم اللجنة الأولمبية الإيطالية بملفها للجنة الأولمبية الدولية في لوزان بسويسرا، خلال الأربعاء، لذلك فإن الوقت ضيق لاتخاذ قرار.

وقال جورجيتي إن الحكومة لن تقف عائقًا أمام خيار التقدم بطلب مشترك بين ميلانو وكورتينا، لكن في الوقت نفسه، لن تقدم العون المالي، مؤكدًا، “إذا أراد إقليما لومباردي وفينيتو مواصلة المشوار وحدهما ، لن يكون هناك أي ضمان مالي من الحكومة”.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن مدينة سابورو اليابانية، ستركز على أولمبياد 2030، ولن تدخل سباق الترشح لأولمبياد 2026، بسبب الهزات الأرضية الأخيرة في المنطقة.

وسيحدد البلد المضيف لأولمبياد 2026 في أيلول/سبتمبر 2019، حيث لا تزال مدن كالجاري في كندا وعاصمة السويد ستوكهولم، وإرضورم في تركيا تتنافس على تنظيمها.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top