رياضة

بريطانيا تحقق ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للفروسية

بريطانيا تحقق ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للفروسية

حققت بريطانيا ميداليتين ذهبيتين في مسابقات الأيام الثلاثة، ونالت دعوة أولمبية بعدما اكتسحت منافسات الفرق والفردي، مع استئناف بطولة العالم للفروسية في نورث كارولاينا، بعد أن ضربتها عاصفة.

وبعد أمطار غزيرة بسبب العاصفة فلورنس، التي وصلت إلى ساحل كارولاينا في صورة إعصار يوم الجمعة، أدت إلى إلغاء منافسات أمس الأحد، استؤنفت البطولة في مركز ترايون الدولي للفروسية الذي غمرته المياه لتستمتع بريطانيا بيوم ذهبي.

ونالت روزاليند كانتر على صهوة الجواد أول ستار بي ذهبية مسابقات الأيام الثلاثة، وقادت بريطانيا لقمة منصة التتويج في منافسات الفرق.

وقالت كانتر التي انضم إليها على منصة التتويج توم مكيوين، وجيما تاترستال وبيجي فرينش “كانت هناك بعض الدموع وهذا أمر غير طبيعي بالنسبة لي. إنه شيء مذهل بالتأكيد”.

وأضافت “في ذهني كنت أعرف موقف الفريق لكني ركزت على حصاني وعمليات الإحماء”.

وكان اليوم تاريخيا بالنسبة لأيرلندا التي نالت فضية الفرق، لتحقق أول ميدالية في تاريخها في منافسات الفرق ببطولة العالم للفروسية.

واكتفت فرنسا، صاحبة ذهبية اولمبياد ريو دي جانيرو، بالميدالية البرونزية تلتها اليابان في المركز الرابع.

ومنح بادريج مكارثي على صهوة الجواد مستر تشنكي فضية أخرى لأيرلندا، بعدما احتل المركز الثاني في منافسات الفردي في مسابقات الأيام الثلاثة، بينما نالت الألمانية إنجريد كليمكه، الحاصلة على ذهبيتين في منافسات الفرق، الميدالية البرونزية.

وقال مكارثي “في حياة سابقة اعتدت على قفز السدود، وهذا أعطاني الكثير من الثقة. حلمت بذلك في آخر 6 أشهر على الأقل. في وجود حصان كهذا يمكنك أن تحلم بأشياء كبيرة”.

وضمنت 6 دول من السبع الأولى في مسابقات الأيام الثلاثة، للفرق التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، إذ انضمت ألمانيا وأستراليا ونيوزيلندا إلى بريطانيا وأيرلندا وفرنسا.

وستشارك اليابان صاحبة المركز الرابع في الألعاب الاولمبية باعتبارها الدولة المضيفة، مما فتح الباب أمام نيوزيلندا التي دخلت بطولة العالم وهي فائزة بميداليات ذهبية في مسابقات الأيام الثلاثة (خمسة) أكثر من أي دولة أخرى.

وانضمت بريطانيا الآن إلى نيوزيلندا، التي لم تفز بأي ذهبية في مسابقات الأيام الثلاثة منذ 1998، على قمة الجدول بخمس ذهبيات.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top