رياضة

الزمالك يتوّج بكأس السوبر المصري السعودي على حساب الهلال

الزمالك يتوّج بكأس السوبر المصري السعودي على حساب الهلال

توّج فريق الزمالك بكأس السوبر المصري السعودي بعد فوزه على نظيره الهلال بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما لتحديد بطل كأس. وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمود جنش، بهاء مجدي ومحمود علاء ومحمود الونش وحمدي النقاز، طارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما ومحمود كهربا وإبراهيم حسن، كاسونغو.

ويشارك الهلال بالكأس بصفته بطلًا للدوري السعودي للمحترفين، فيما يخوض الزمالك اللقاء بصفته بطلًا لكأس مصر في نسخته الماضية. وبدأ الزمالك الشوط الأول بضغط قوي من أجل تسجيل هدف مبكر لينجح محمود كهربا في اختراق الدفاع من الجانب الأيسر لكنه تعرض لعرقلة ليحصل ركلة ثابتة سددها عرضية وحاول كاسونغو تحويلها برأسه نحو المرمى، ولكنها اتجهت سهلة في يد الحارس المعيوف.

وبالدقيقة الرابعة ورد الهلال بكرة عرضية من ركلة ركنية، تحولت برأسية من البليهي لتمر من أمام عموري في مقابلة المرمى تمامًا، لتخرج إلى ركلة مرمى. وبالدقيقة الثامنة، سدد إدواردو لاعب الهلال تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 23 أقدم القائم الأيمن الزمالك من الهدف الأول بعد كرة عرضية حولها بوتيا برأسه لترتطم به قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى. وفي الدقيقة 39 نجح حمدي النقاز لاعب الزمالك في تسجيل الهدف الأول من عرضية رائعة من كهربا من داخل منطقة الجزاء قابلها نقاز برأسية متقنة.

وأضاف كاسونغو كابونغو الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة الـ44 بعد عرضية من حمدي النقاز داخل منطقة الجزاء ويقابلها كاسونجو بلمسة وتهز الشباك.  وفي الشوط الثاني بدأ فريق الهلال بضغط مكثف من أجل إصلاح أخطاء الشوط الأول وتسجيل هدف تقليص الفارق ثم التعادل، وبالفعل في الدقيقة 57 نجح عمر خربين لاعب الهلال في تسجيل الهدف الأول لفريقه بعد عرضية من خارج منطقة الجزاء وقابلها خريبين براسية وتدخل مرمى الزمالك.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة ألغى حكم المباراة هدفًا للهلال بداعي التسلل بعد عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء، ويقابلها مهاجم الفريق بلمسة وتهز شباك الزمالك.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top