رياضة

أعمال شغب في مدينة جبلة السورية بسبب مباراة كرة قدم

أعمال شغب في مدينة جبلة السورية بسبب مباراة كرة قدم

 شهدت مدينة جبلة بريف اللاذقية أحداث شغب وتخريب عقب مباراة لكرة القدم جمعت الفريق المحلي”جبلة” و فريق “النواعير” من مدينة حماة ضمن بطولة ” الدوري السوري“.

واندلعت أعمال الشغب نهاية المباراة أمس الجمعة 6 تشرين الأول/اكتوبر ، بعد خسارة “جبلة” بهدف دون مقابل وإرجاع السبب لسوء “التحكيم” و هتافات بعض جماهير نادي النواعير الأمر الذي زاد من حدة توتر جماهير نادي جبلة .

وتناقلت  وسائل التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو، تظهر مواجهات اندلعت بين جماهير “جبلة” وعناصر من قوات حفظ النظام داخل الملعب، بعد محاولة منهم للوصول إلى جماهير النواعير، الأمر الذي أدى لوقوع إصابات بين الطرفين .

وأضافت المصادر أنه أثناء الخلاف الحاصل في الملعب، بدأت قوات حفظ النظام بالاعتداء بالضرب على لاعبي فريق جبلة وبعض إداريي الفريق أمام أعين الآلاف من الجماهير، الأمر الذي أدى إلى اندلاع أعمال شغب خارج الملعب وعلى أبواب النادي.

وتطورت المواجهات داخل الملعب إلى أعمال تخريب واغلاق طرق في شوارع مدينةجبلة، حيث أظهرت الصور المتداولة، إغلاق الطرقات في المدينة عبر حاويات القمامة والسيارات وانتشار عشرات الشبان داخلها، كما تعرضت الحافلات تابعة لجمهورنادي  “النواعير” لأضرار بالغة.

وطالبت جماهير نادي جبلة بتوضيح الأمر من وزارة الداخلية السورية، حيث أكد ناشطون محليون إن النادي سيرفع شكوى إلى وزير الداخلية، محمد الشعار، مرفقة بالصور والفيديوهات .

 

 

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top