رياضة

“الإسباني فيرير” “فيدر” الأفضل في لعُبة التنس على الإطلاق

الإسباني فيرير فيدر الأفضل في لعُبة التنس على الإطلاق

أعرب اللاعب الإسباني ديفيد فيرير، عن رأيه بأن النجم السويسري روجر فيدرر هو اللاعب الأفضل في تاريخ التنس.

وأوضح فيرير في تصريحات صحافية، أنه بالنسبة لي فإن “فيدرر”، هو اللاعب الأفضل في التاريخ ويأتي من بعده رافائيل نادال بمسافة صغيرة، ولكن من الصعب المقارنة بشكل عام، فأنا هنا لم أتحدث عن تاريخ بيورن بورج، وجون ماكنرو كونهما ينتميان إلى حقبة مختلفة، ورياضة التنس تطورت بشكل كبير، ولكن يبقى “فيدرر” الأقرب إلى المثالية في التنس.

وتطرق فيرير إلى ضعف نتائج مواطنته جاربين ماجوروزا قائلًا، إن الأمر طبيعي، فلا يمكنك البقاء في القمة دائمًا، وهذه السلسلة من النتائج ستتوقف، وعليها أن تنفصل بعض الشيء ثم تعود مرة أخرى.

وأضاف فيرير، أن “جاربين”، من اللاعبات اللاتي يتطورن في البطولات الكبرى، فهي تملك موهبة فريدة، وستكون في القمة لأعوام طويلة، وعلينا ألا نعطي تلك النتائج السيئة اهتمامًا كبيرًا، فالأمر ليس أكثر من كونها تمر بفترة سيئة.

وتعليقًا على سيطرة الأربعة الكبار وعدم قدرة الجيل الواعد على فرض هيمنته، قال فيرير عندما يظهر 4 لاعبين معًا، فسيكون بإمكانهم الهيمنة على أي حقبة، ولكننا الآن نملك الكثير من اللاعبين المميزين مثل “ألكسندر زفيريف”، و”دومينيك تيم”، و”ستيفانوس تسيتسيباس”، وأرى أن التنس سيتغير في غضون عامين أو 3 أعوام على حد أقصى.

 

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top