رياضة

غاريث ساوثجيت يُجدِّد عقده مع منتخب إنجلترا حتى 2022

غاريث ساوثجيت يُجدِّد عقده مع منتخب إنجلترا حتى 2022

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الخميس عن تجديد عقد غاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الأول، حتى مونديال قطر 2022، كما وافق ستيف هولاند مساعد ساوثجيت على تجديد عقده مع منتخب إنجلترا حتى 2022.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن نجح ساوثجيت في قيادة منتخب الأسود الثلاثة إلى المربع الذهبي لمونديال روسيا، وقال ساوثجيت “سعيد بحصولي على فرصة قيادة المنتخب الوطني في بطولتين كبرتين مقبلتين”، وأضاف “الوظيفة تظل بمثابة امتياز رائع وشرف حقيقي، اتحاد كل الشعب الإنجليزي خلفنا في مونديال روسيا كان أمرا استثنائيا، سيكون من الرائع مشاهدة إلى أي مدى يمكن لهذا الفريق اليافع الوصول خلال الأعوام المقبلة”، وأشار “ينبغي أن أشيد بالعمل الشاق لجهازي المعاون وعناصر الفريق على مدار العامين الماضيين”.

وأوضح “لقد تعلمت الكثير منهم ومن حماسهم واحترافيتهم في تمثيل إنجلترا، لقد كانوا مصدر إلهام بالنسبة إليّ”.

وختم ساوثجيت بالقول “بشكل خاص أود أن أشكر ستيف هولاند الذي سعدت بالعمل معه وسعيد أكثر باستمرار التعاون بيننا حتى 2022، كما أشكر مارتين جلين ودان أشورث، ومجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على مساندته لي منذ تعييني”.

يذكر أن ساوثجيت مدير فني للمنتخب الإنجليزي للشباب (تحت 21 عاما)، وتولى المسؤولية في المنتخب الأول بشكل مؤقت في البداية قبل الاستقرار على تعيينه بشكل نهائي في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 بعقد يمتد لأربعة أعوام، وكانت الخبرة الوحيدة السابقة لساوثجيت في عالم التدريب مع فريق ميدلسبروه مما أثار الشكوك لدى توليه مسؤولية المنتخب الإنجليزي.
وأصبح ساوثجيت أول مدرب يقود المنتخب الإنجليزي للدور قبل النهائي بكأس العالم منذ نجح بوبي روبسون في ذلك عام 1990 بإيطاليا.

 

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top