unknown

unknwon

برشلونة يبحث عن حلول للتغلّب على مشاكل الوسط والدفاع أمام توتنهام

برشلونة يبحث عن حلول للتغلّب على مشاكل الوسط والدفاع أمام توتنهام

برشلونة يبحث عن حلول للتغلّب على مشاكل الوسط والدفاع أمام توتنهام

بدأ المدير الفني لبرشلونة، أرنستو فالفيردي، في البحث عن حلول فنية للتغلّب على ظاهرة ضياع فرص تسجيل الأهداف وعلاج أخطاء مدافعي الفريق التي تسببت خلال الفترة الأخيرة في اهتزاز شباك النادي الكتالوني في مباريات عدة.

وأشارت صحيفة “سبورت” الإسبانية في الوقت نفسه أن الوقوف على ماهية المشكلة هو الإجراء الأسهل، وأن الإصلاح والقضاء على مُسببات تراجع المستوى الفني هو العمل الأكثر صعوبة، وهو ما اعترف به فالفيردي في المؤتمر الصحافي الذي عقده الثلاثاء قبل لقاء برشلونة مع توتنهام في بطولة دوري أبطال أوروبا الأربعاء. 

وقالت “سبورت” إن الحل يكمن في إيجاد نوع من التوازن بين الهجوم والدفاع وإعادة تنظيم الفريق وجعله أكثر صلابة واستقرارًا.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية الموالية لبرشلونة أن لجوء فالفيردي إلى تطبيق طريقة 4 / 3 / 3 هذا الموسم بشكل مضطرد، على عكس ما كان يحدث في الموسم الماضي، هو ما تسبب في حدوث هذا الاضطراب في الأداء وأنه من المنطقي أن يعود المدرب الإسباني إلى طريقة 4 / 4 / 2 التي حقق من خلالها الفوز بلقب الدوري الإسباني “الليغا”.

وألمحت “سبورت” إلى أن الفارق المؤثّر في تشكيلة برشلونة هذا الموسم عنها في الموسم الماضي هو عدم وجود اللاعب البرازيلي باولينيو، وأن غياب هذا اللاعب يضفي نوعًا من الغموض على هوية اللاعب الذي سيعتمد عليه فالفيردي في مباراة الأربعاء على ملعب ويمبلي، في ظل رغبته الواضحة في فرض سيطرته على منطقة المناورات في الوسط.

ويعتبر أرتورو فيدال ,هو المُرشّح الأقرب للقيام بهذا الدور في وسط ملعب برشلونة ولكن ورغم ذلك، يتمتع هذا اللاعب بصفات وسمات فنية مختلفة عن اللاعب البرازيلي، حيث أنه لاعب حماسي للغاية يجوب أرجاء الملعب كله معتمدا على لياقته البدنية.

و يجيد الدفاع من دون كرة على عكس زميله البرازيلي ارثر ميلو الذي يلجأ إلى الاستحواذ لحرمان المنافس من الكرة، ولذلك يعتبر فيدال هو الأقرب لتولي مهام باولينيو وليس نجم نادي جريميو السابق الذي يتمتع بقدرات فنية مختلفة في وسط الملعب ،ولهذا فإن مشاركته في المباريات تصبح رهنًا بغياب سيرخيو بوسكيتس أو ايفان راكتيتش أو كوتينيو وهو ما لا يحدث عادة.

المصدر : العرب اليوم

Sahifaa

تدوينات ذات صلة

Read also x