رياضة

استمرار كبوات بايرن ميونخ يضاعف الضغوط على مديره الفني كوفاتش

استمرار كبوات بايرن ميونخ يضاعف الضغوط على مديره الفني كوفاتش

 جاء إخفاق فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم في تحقيق أي انتصار خلال مبارياته الثلاث الماضية ، ليشعر نيكو كوفاتش بالمصاعب التي يحملها منصب المدير الفني للفريق البافاري بعد أشهر قليلة من توليه خلفا للمخضرم يوب هاينكس.

وانتقد كوفاتش أداء لاعبيه عقب تعادل بايرن مع ضيفه أياكس الهولندي 1 / 1 مساء الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، والذي ضاعف الضغوط الواقعة على كاهل المدرب.

وحقق كوفاتش ، المدرب السابق لآينتراخت فرانكفورت والمنتخب الكرواتي ، بداية قوية مع بايرن ميونخ هذا الموسم في الدوري الألماني (بوندسليجا) كما قاده للفوز في أولى مبارياته بدوري الأبطال ، أمام بنفيكا البرتغالي.

لكن المشهد تغير بشكل مفاجئ ، مع كفاح الفرق المنافسة لتطوير مستوياتها وتقديم أفضل ما لديها عند مواجهة بايرن.

وتعادل بايرن على ملعبه أمام أجسبورج 1 / 1 ثم خسر أمام هرتا برلين صفر / 2 في العاصمة الألمانية ، خلال مباراتيه الماضيتين بالبوندسليجا.

وكان كوفاتش يعلق أمال عريضة على استعادة التوازن عبر مباراة أياكس ، لكنها شهدت كبوة جديدة للفريق ، بالتعادل على ملعبه أمام أياكس 1 / 1 .

وقال كوفاتش في تصريحاته للصحفيين عقب مباراة أمس “كنا قريبين من تحقيق توقعاتي وكذلك توقعات الفريق. أدينا بشكل جيد للغاية في أول 15 دقيقة وافتتحنا التسجيل ، ولكن الهدف لم يضمن لنا شيئا. وفي المقابل ، أفسحنا الطريق أمام المنافس وهو ما أضر بنا في النهاية.”

وأوضح “أخطأنا في العديد من التمريرات وتسرعنا في الانتقال إلى الحالة الهجومية في أوقات حاسمة. وعندما ترتكب الأخطاء ، يصيبك الارتباك. بعدها تعلق الأمر بالجوانب الأساسية ، الركض والانطلاقات والتدخلات ، وقد أداها أياكس بشكل جيد ، لذلك اكتفينا بنقطة التعادل.”

وانتقد كوفاتش لاعبيه بداعي أنهم لم يؤدوا الأساسيات ، بعد أن أدرك نصير مزراوي التعادل لأياكس في الدقيقة 22 ، علما بأن بايرن تقدم بهدف ماتس هاميلز في الدقيقة الرابعة.

وجاء اتهام كوفاتش للاعبيه بالتسرع في الانتقال للحالة الهجومية ، ليعزز حيرة جماهير الفريق.

فقد كان من بين مشكلات بايرن ميونخ خلال الأسبوع الماضي ، هو افتقاد السرعة المطلوبة في التقدم ، وقد أكد النقاد عقب مباراة هرتا برلين أن بايرن كان بحاجة فقط إلى سرعة انتقال الكرة.

ويعاني كوفاتش أيضا من افتقاد الخيارات الكافية في خط الوسط في ظل غياب كورنتين توليسو لفترة طويلة بسبب إصابة في الركبة.

كذلك يواجه بايرن ميونخ مشكلة دفاعية في ظل غياب رافينيا للإصابة ، حيث لم يعد أمامه خيارات بديلة سوى ديفيد ألابا وجوشوا كيميش.

ويرى حارس المرمى مانويل نوير أن الفريق سيعود إلى المسار الصحيح تلقائبا عبر المباراة المقررة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ يوم السبت المقبل في البوندسليجا.

وقال نوير “كل شيء لدينا تحت السيطرة ، وخضنا المباراة بهدف الفوز لكننا منحنا الفرصة بعدها لأياكس. إنه فريق يؤدي بقوة عندما يمتلك الكرة ، وكنا نعرف ذلك. عانينا من بعض المشكلات واهتزت شباكنا بهدف التعادل.”

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top