رياضة

جوزيه مورينيو يتحدَّث عن أداء اليونايتد والاستعداد للقاء فالنسيا

جوزيه مورينيو يتحدَّث عن أداء اليونايتد والاستعداد للقاء فالنسيا

ظهر المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، جوزيه مورينيو، وهو متفائل لدرجة كبيرة، قبل مباراة فريقه أمام فالنسيا الإسباني في دوري أبطال أوروبا، وارتدى قميصا أبيض بدلا من الأسود، وملأت الابتسامة وجهه، رغم أن هذه المبارة قد تكون الأخيرة له مع فريق الشياطين الحمر.

سخر من خلافة زيدان له

وسخر المدرب البرتغالي من التقارير التي أوردتها وسائل إعلام إنجليزية، تفيد بأنّ الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب السابق لريال مدريد الإسباني، أبرز المرشحين لخلافته في حال إقالة البرتغالي أو رحيله عن النادي الإنجليزي، ولدى سؤال البرتغالي عن هذه المسألة، رد بسخرية داعيا إلى توجيه السؤال للصحافي الذي كتب هذه الرواية، والاستفسار منه عما إذا كان هاتفه (مورينيو) عرضة للتنصت.

واعتبر مورينيو أن بعض لاعبيه “يهتمون” أكثر من غيرهم بالأزمة التي يمر بها ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك عشية استضافة فالنسيا الإسباني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويعد ترتيب فالنسيا في الدوري الإسباني أقل من مانشتر يونايتد في الدوري الإنجليزي، وبالتالي لن يكون خصما صعبا للفريق الإنجليزي، رغم الأداء السيئ الذي قدمه يونايتد في آخر مبارياته، حيث سقط، السبت، أمام مضيفه وست هام (1-3)، في خسارة هي الثالثة له في 7 مراحل من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وعززت الأسئلة المطروحة بشأن مستقبل المدرب البرتغالي مع “الشياطين الحمر”، لا سيما في ظل العلاقة المتوترة مع لاعبه الفرنسي بول بوغبا.

انتقل إلى يونايتد بنتائج تشيلسي السيئة

ويتصدر يونايتد رصيده بتسع نقاط عن أقرب منافسيه بعد سبع جولات فقط من بداية الموسم، ويبدو أن مورينيو على الأقل ضاعف من أسوأ بداية له منذ 29 عاما من خلال مواجهة خصومه مع لاعبيه، حيث تم استبدال بول بوجبا في عطلة نهاية الأسبوع، وربما الأكثر ضررا هي الاقتراحات التي تشير إلى حالة الخمول الحالية في الفريق الإنجليزي، حيث أظهرت الإحصائيات أنه حقق عددا أقل من السباقات، في وست هام، من أي فريق آخر في الدوري الممتاز في نهاية الأسبوع الماضي، وقد تكون محاولة متعمدة لتقويض موقف المدير.

الاستنتاج الذي تم التوصل إليه هو أن ما حدث مع مورينيو في موسمه الأخير في تشيلسي يحدث مرة أخرى في مانشستر، على الرغم من أن ذلك قد يكون تحليلا مفرط في التبسيط.

ويستضيف يونايتد، الثلاثاء، فالنسيا في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثامنة ضمن دوري الأبطال، علما بأنه فاز في الأولى على يونغ بويز السويسري 3-صفر.

وقال مورينيو “أعتقد بأن بعض اللاعبين يهتمون أكثر من غيرهم بما يمر به الفريق حاليا”، مضيفا “بعد 20 عاما في كرة القدم، ما زلت الطفل الذي كنته. ما زلت ساذجا، إلا أنني لا أعتقد بأن لاعبا قد يكون غير صادق”.

موينيو يؤيد رأي لوك شو

وعلق مورينيو على تصريحات للاعبه لوك شو عن ضرورة أن يتحمل اللاعبون مسؤولية أكبر بشأن البداية السيئة لهذا الموسم، مؤكدا أنه هو أيضا كمدرب يتحمل جزءا من اللوم، وقال: “الأداء على أرض الملعب برأيي هو نتيجة عوامل عدة، لوك شو على سبيل المثال قال أمرا أتفق معه، لكن ليس بشكل كامل لأنني جزء من ذلك المسؤولية وآخرون هم جزء من ذلك”.

وشدد على أن المسألة لا تتعلق باللاعبين وحدهم، موضحا “للجميع دور عليهم تأديته، عندما نخسر، المسؤولية هي على الجميع. أنا سأحسن الأمور المتعلقة بي وبدوري”.
وقال نيمانيا ماتيتش، لاعب فريق تشيلي السابق: “أثناء قيادة مورينيو للفريق يحاول المدير الفني تحويل الأمور، فهو يريدنا أقوى، الأمور ليست جيدة لكننا متأكدون من إمكانية تحقيق أداء أفضل، الجميع يحاول تقديم المزيد، ونأمل أن تكون مبارة فالنسيا فرصة لإظهار ذلك”.

وأضاف لاعب الوسط “ليست وظيفتي تحليل ذلك، ويعرف اللاعبون جيدا أن الوضع ليس جيدا، ونعرف أيضا أنه بإمكاننا القيام بما هو أفضل، الجميع يحاول أن يعطي المزيد”، وأوضح “ارتكبنا أخطاء السبت، لكنني أؤمن بأن اللاعبين يذهبون إلى الملعب ويريدون تقديم أفضل أداء، إنها لعبة ليست سهلة”.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top