رياضة

أندية شمال أفريقيا تُسيطر على “البطولة العربية”

أندية شمال أفريقيا تُسيطر على البطولة العربية

اكتمل عقد الفرق المُتأهلة إلى دور الـ16 من بطولة كأس زايد “البطولة العربية” المُؤهلة لدور ثمن نهائي مسابقة زايد للأندية الأبطال، بعد إجراء مباريات الدور السابق على مدى أربعة الأيام الماضية. وسيطرة الأندية العربية المُنتمية لشمال أفريقيا، مقابل تواجد متوسط للفرق العربية الممارسة في الدوريات الخليجية.

وتأهلت لدور ثمن نهائي زايد للأندية الأبطال، إحدى عشرة فريقًا من شمال أفريقيا تنتمي لخمسة دوريات مقابل خمسة أندية من الخليج والممارسة بثلاث دول.

وستكون مصر ممثلة بأربعة فرق، ويتعلق الأمر بكل من الأهلي والزمالك والاسماعيلي والاتحاد الاسكندري في حين تمثل الجزائر كلً  من اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر ووفاق سطيف، بينما سيكون المغرب ممثلًا بالوداد والرجاء الرياضيين في حين ستمثل النجم الساحلي دولة تونس والمريخ دولة السودان.

وضمنت ثلاث فرق من السعودية تأهلها لهذا الدور وهي الهلال والنصر والأهلي في حين سيمثل الإمارات فريق الوصل، بينما سيكون فريق التفط ممثلاً للعراق.

ويذكر أنَّ قرعة دور ثمن النهائي يوم السبت 6 تشرين الأول / أكتوبر في الساعة الواحدة ظهرًا بالرياض في لسعودية، علمًا أنَّ مبارايات الذهاب والإياب ستكونان بين 16 تشرين الأول / أكتوبرو31 كانون الأول / ديسمبر .

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top