رياضة

محمد صلاح فى مهمة صعبة مع “ليفربول” ضد تشيلسي

محمد صلاح فى مهمة صعبة مع ليفربول ضد تشيلسي

يعود النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول اليوم السبت، إلى ملعب “ستامفورد بريدج” في العاصمة البريطانية لندن لخوض المواجهة المرتقبة، ضد فريقه الأسبق تشيلسي، في قمة مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنكليزي.

ودافع محمد صلاح عن ألوان فريق تشيلسي، في تجربة غير مميزة في مسيرته الكروية، بعدما أبقى عليه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز وقتها، بديلًا في أغلب الفترات.

ويدرك صلاح أنَّ مهمته ستكون صعبة في مواجهة “البلوز”، بخاصة وأنه أصبح أحد أفضل 3 لاعبين في العالم وسيجد رقابة لصيقة، والأنظار تتجه إليه لمساعدة ليفربول في الثأر من هزيمته في مباراة كأس الرابطة الإنكليزية يوم الأربعاء الماضي.

ويذكر أن محمد صلاح قد خاض 7 مواجهات سابقة قبل لقاء اليوم، ضد تشيلسي، فاز في مناسبتين فقط وتلقى 4 هزائم، مع تعادل وحيد.

وهز صلاح شباك تشيلسي 4 مرات، من بينها 3 أهداف بقميص بازل السويسري، وكانت مواجهة البلوز مفتاح انتقال صلاح إلى البريميرليغ عبر بوابة تشيلسي في 2014.

ولعب صلاح أمام تشيلسي مع بازل السويسري، في نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي موسم 2012 – 2013 ، وودع بازل، ولكن المصري تألق في مباراة الإياب في ستامفورد بريدغ وهز شباك الحارس الأسبق للبلوز بيتر تشيك.

وفي موسم 2013 – 2014، لعب صلاح ضد تشيلسي في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا مع بازل، وسجل في مرمى “البلوز” في عقر دارهم، وقاد الفريق السويسري للفوز بنتيجة 2-1 كما كرر نفس الأمر وقاد بازل لإسقاط تشيلسي في سويسرا بهدف دون رد.

وعاد صلاح لمواجهة تشيلسي بعد 4 أعوام، وهز شباك البلوز في لقاء الدور الأول للدوري الإنكليزي في الموسم الماضي، حين سجل مع ليفربول في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما، كما شارك في مباراة الدور الثاني وخسر مع الريدز بهدف في ملعب البلوز.

وشارك صلاح لمدة 3 دقائق في مباراة كأس الرابطة يوم الأربعاء الماضي، والتي خسرها الريدز بنتيجة 2-1.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top