رياضة

الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات تبرئ كلاي من المخالفات

الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات تبرئ كلاي من المخالفات

أعلنت الوكالة الامريكية لمكافحة المنشطات أن ويل كلاي الذي نال الميدالية الفضية في الوثب الثلاثي بالأولمبياد تم تبرئته من ارتكاب أي مخالفات عقب إبطال نتيجة اختبار منشطات بعد ثبوت تناوله للحم ملوث بمادة منشطة في المكسيك.

وسقط الأمريكي البالغ من العمر 27 عاما، والذي فاز بالميدالية الفضية في آخر دورتين أولمبيتين إضافة لبرونزية الوثب الطويل في أولمبياد 2012، في اختبار للمنشطات بسبب وجود آثار من مادة كلينبوتيرول المحظورة، وجرى سحب عينة البول خارج إطار المنافسات الشهر الماضي.

ووفقا للوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات، فإن خلط مادة كلينبوتيرول بطعام الحيوانات من أجل زيادة إنتاجها من اللحوم والألبان يمكن أن ينجم عنه وجود آثار للمادة في عينات أي رياضي يتناول هذه المنتجات وأصدرت الوكالة الأمريكية تحذيرات بشأن هذه المشكلة في الصين والمكسيك.

وخلال التحقيقات في هذه الملابسات التي أدت لسقوطه في اختبار المنشطات، أعلنت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات أنها جمعت أدلة من كلاي وراجعت أماكن وجوده وعاداته الغذائية وتقارير المعمل التي تؤكد وجود آثار للمادة المحظورة في عينة بول الرياضي.

وأضافت الوكالة الأمريكية في بيان “خلصت الوكالة الأمريكية إلى أنه من غير المحتمل أن يكون وجود مادة كلينبوتيرول في عينة الرياضي المذكور جاء من مصدر آخر سوى اللحم الملوث الذي تم استخدامه في المكسيك”.

ونتيجة لقرار الوكالة الأمريكية، فإن كلاي لن يمر بفترة سيكون فيها غير مؤهل للمشاركة في البطولات كما لن يتم إلغاء أي نتيجة حققها في بطولة لأن العينة جمعت خارج إطار المنافسات.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top