رياضة

الريال يصطدم بأتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة وبرشلونة يواجه بلباو

الريال يصطدم بأتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة وبرشلونة يواجه بلباو

يسعى ريال مدريد إلى العودة لطريق الانتصارات، بعدما تلقى هزيمة مذلة أمام فريق إشبيلية، الأربعاء الماضي، عندما يواجه أتلتيكو مدريد في التاسعة إلا الربع، مساء السبت، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتطلع برشلونة لاستعادة توازنه بعد خسارته أمام ليجانيس، عندما يستضيف أتلتيك بلباو في الرابعة والربع عصر اليوم.

وتعرض فريقا برشلونة وريال مدريد لهزيمتين مذلتين في الدوري الإسباني، الأربعاء، ويواجهان اختبارين في غاية القوة من أجل العودة لطريق الانتصارات.

وتلقى ريال مدريد، الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف برشلونة، هزيمة قاسية من مضيفه إشبيلية 0 – 3، ولكن ينبغي عليه أن يتعافى قبل مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو.

واكتسب فريق أتلتيكو مدريد، الذي يدربه دييجو سيميوني، ثقة كبيرة بعد بداية مهتزة هذا الموسم، واستطاع تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في كافة المسابقات.

وسجل أتلتيكو مدريد خمسة أهداف دون أن تتلقى شباكه أية أهداف في آخر مباراتين بالدوري، ويعتبر الفريق الفوز بكأس السوبر الأوروبي، الذي توج به على حساب ريال مدريد، علامة إيجابية عندما يلتقيان مرة أخرى في العاصمة الإسبانية.

ورغم تحسن أداء ريال مدريد كثيًرا بعد هذه المباراة التي أقيمت في تالين، ولكن العمل الجيد الذي قام به جولين لوبيتيجي، مدرب الفريق، ظهر أنه انهار في ملعب رامون سانشيز بعدما خسر الفريق أمام إشبيلية.

وقال لوبيتيجي للصحافيين، “عندما نفوز نستعد للمباراة التالية بشكل طبيعي، وفي هذه الحالة سنقوم بنفس الأمر، في الدوري، تحدث مثل هذه الأشياء وتحدث لكل الفرق، خلال ثلاثة أيام لدينا مباراة صعبة، وما سنفعله هو أننا سنقوم باستعادة توازننا والاستعداد بكل قوة”.

واستبدل مارسيلو من مباراة إشبيلية بعدما تعرض لما يبدو لإصابة عضلية في الساق، وأشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية إلى أن إصابة البرازيلي ستبعده عن صفوف المرينجي لمدة أسبوعين، وبالتالي سيغيب عن مواجهات الفريق الثلاثة المقبلة أمام أتلتيكو مدريد، وألافيس في الدوري الإسباني بجانب لقاء سسكا موسكو الروسي في دوري أبطال أوروبا.

وقال دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد إن الفريق يأمل في أن يعود المدافع خوسيه خيمينيز إلى المشاركة في هذه المباراة بعد الشفاء من إصابته.

ويحظى فريق أتلتيكو بفرصة تصدر جدول الترتيب، في حال خسارة برشلونة أمام ضيفه أتلتيك بلباو في المباراة التي تسبق الديربي، السبت المقبل.

وتعرض برشلونة لهزيمة مفاجئة أمام ليجانيس 1 – 2، وهي الخسارة الأولى لبرشلونة هذا الموسم بعد مرور ست جولات فقط، علمًا بأن برشلونة لم يتلق سوى هزيمة واحدة فقط في الموسم الماضي كانت في الجولات الأخيرة من الدوري.

ويعلم تمامًا أبطال فريق برشلونة، الذي يدربه إرنستو فالفيردي، أنهم لا يستطيعون اللعب بشكل سيء أمام أتلتيك بلباو.

وقال سيرخيو بوسكيتس لاعب خط الوسط، “الشيء المقلق هو تلقي العديد من الأهداف، يجب أن نكون أكثر صلابة، هذه هي التفاصيل التي يمكنها أن تجعلك تخسر النقاط، ويجب علينا أن نتطور”.

واستبعد فالفيردي الثنائي جوردي ألبا ولويس سواريز من تشكيلة الفريق أمام ليجانيس، ولكن بعد التعادل في الجولة قبل الماضية أمام جيرونا، يتوقع أن يدفع بأفضل تشكيل ممكن أمام أتلتيك، حتى ولو كان الفريق سيخوض مباراة قوية في دوري أبطال أوروبا بعدها بثلاثة أيام أمام فريق توتنهام الإنكليزي.

وقال مدرب برشلونة، “خسرنا خمس نقاط في ثلاثة أيام وهذا شيء يصعب تفسيره، كيف أشرح هذا؟، هذه كرة القدم وهذا الأشياء من الممكن أن تحدث”.

 

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top