رياضة

ليفربول يسعى إلى الحفاظ على صدارة “البريميرليغ” في مواجهة تشيلسي

ليفربول يسعى إلى الحفاظ على صدارة البريميرليغ في مواجهة تشيلسي

تنطلق منافسات المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، السبت، ليسعى ليفربول إلى الثأر من تشيلسي على ملعب الأخير، والحفاظ على وضعه كونه الفريق الوحيد الذي لا يزال يحافظ على بدايته القوية في الموسم الجاري بالدوري الإنكليزي.

وخسر ليفربول على ملعبه أمام تشيلسي 1 – 2، الأربعاء، في الدور الثالث ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنكليزية، لكنه يتطلع إلى الفوز على تشيلسي في عقر داره في المباراة التي تجمع الفريقين في السادسة والنصف، السبت، ليعزز موقعه في الصدارة بشكل أكبر بعد أن حقق الفوز في جميع مبارياته الست الأولى بالدوري.

وخاض يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، مباراة الكأس بتشكيلة شهدت العديد من التغييرات، وقد حول تشيلسي تأخره بهدف إلى الفوز، وهو يدين بفضل كبير للنجم إيدين هازارد، الذي سجل الهدف الحاسم قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

والتقى الفريقان في 180 مناسبة سابقة، حقق ليفربول الفوز في 77 مباراة، بينما حقق تشيلسي الفوز في 63، وحسم التعادل 40 مواجهة بينهم.

ونجح مهاجمو ليفربول في تسجيل 268 هدفًا في شباك البلوز، بينما نجح لاعبو تشيلسي في إحراز 249 هدفًا فقط.

ويتصدر ليفربول جدول الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة ، حيث حقق الفوز في جميع مبارياته الست الأولى، كما تغلب على باريس سان غيرمان الفرنسي ببطولة دوري أبطال أوروبا، ليكون بذلك قد حقق الفوز في جميع مبارياته السبع التي خاضها حتى الآن في الموسم.

وأخفق تشيلسي في مواصلة حصد العلامة الكاملة بالدوري الإنجليزي، إثر تعادله مع ويستهام سلبيًا، الأحد الماضي، لكنه يمكنه انتزاع الصدارة من ليفربول في حالة الفوز عليه في مباراة، السبت.

ويتوقع أن تشهد تشكيلة ليفربول في مباراة الغد، عودة حارس المرمى أليسون والمدافعين فيرجيل فان ديك، وترينت ألكسندر أرنولد، وجو جوميز، وآندي روبرتسون، وكذلك، محمد صلاح نجم المنتخب المصري وهداف الفريق، وروبرتو فيرمينو إلى خط الهجوم.

ويتوقع أن يتواجد على مقعد بدلاء ليفربول، ديان لوفران، الذي قال إن الفريق سيقدم أداء أفضل من مباراة الأربعاء.

وقال لوفران في تصريحات لموقع نادي ليفربول على الإنترنت، “ربما كانت هذه المباراة بمثابة مرحلة استعداد لمواجهة السبت، وبالتالي نحن نعرف ما علينا أن نفعله من أجل تقديم الأفضل”، مضيفًا، “لدينا مباراة مهمة السبت أمام تشيلسي وسنطور الأداء بالتأكيد، كلي ثقة أننا سنقدم ما هو أفضل بكثير”.

وينتظر أن يجري تشيلسي تغييرات في مباراة اليوم، منها عودة هازارد من جديد إلى التشكيل الأساسي، وكذلك نجولو كانتي، وأوليفيه جيرو وبيدرو.

وسينتزع تشيلسي في حالة الفوز، الصدارة من ليفربول، ولكن جيانفرانكو زولا المدرب المساعد لتشيلسي، قال إن الفوز في مباراة الأربعاء لا يمثل مؤشرًا واضحًا لما قد تسفر عنه المباراة المقبلة.

وقال زولا، “كي أكون منصفًا، لا أعتقد أن النصر في المباراة الماضية سيكون له أثر كبير، بالطبع نحن سعداء للغاية وسنخوض المباراة بمعنويات عالية، ولكن مباراة السبت ستكون مختلفة”.

ويحتل ليفربول الصدارة برصيد 18 نقطة وبفارق نقطتين أمام كل من مانشستر سيتي حال اللقب وتشيلسي.

ويخوض مانشستر سيتي مباراته في المرحلة السابعة أمام برايتون، على ملعب الاتحاد، معقل مانشستر سيتي، في الرابعة عصر السبت.

وخاض مانشستر سيتي خاض مباراته أمام أوكسفورد يونايتد، الثلاثاء، في كأس الرابطة ، بتشكيلة شهدت العديد من التغييرات، وحقق الفوز بنتيجة 3 – 0.

وتشهد التشكيلة الأساسية للسيتي مشاركة فيل فودن، الذي سجل واحدًا من الأهداف الثلاثة للفريق في شباك أوكسفورد.

وصرح بيب جواريولا المدير الفني، لمانشستر سيتي، بأنه لا يواجه مشكلة في الاعتماد على فودن والثقة به، مضيفًا، “إنه لاعب من طراز خاص، كان مشجعًا للسيتي ويعشق هذا النادي، لقد رأيتم ذلك في سلوكه، وفي كل حركة يقوم بها، إنه بالفعل لاعب كرة قدم رائع”.

ويحل واتفورد، صاحب المركز الرابع برصيد 13 نقطة، ضيفًا على أرسنال صاحب المركز السادس، والذي استعاد توازنه بعد الهزيمة في أول مباراتين بالموسم، ثم حقق أربعة انتصارات متتالية، تحت قيادة المدير الفني أوناي إيمري.

ويتوقع أن يدفع غيمري باللاعب داني ويلبك في خط الهجوم، بعد أن سجل هدفين للفريق في شباك برنفورد في مباراتهما بكأس الرابطة.

وقال إيمري عن اللاعب الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، “يعمل ويلبك بالتزام ويقدم مستويات طيبة، إنه يساعد الفريق، وهذا ما نريده، عندما يؤدي بهذا المستوى ، يعزز الخيارات المتاحة أمامنا للتشكيل الأساسي، وفي مباراة السبت، يمكنني الاعتماد عليه مجددًا في التشكيل الأساسي”.

ويحل توتنهام، صاحب المركز الخامس برصيد 12 نقطة، ضيفًا على هيديرسفيلد صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير، في نفس التوقيت، بينما يحل مانشستر يونايتد ضيفًا على ويستهام في افتتاح منافسات المرحلة، في الواحدة والنصف ظهرًا.

ويلتقي في باقي مباريات، السبت، إيفرتون مع فولهام ونيوكاسل مع ليستر سيتي، ووولفرهامبتون مع ساوثهامبتون في الرابعة عصرًا.

وتستأنف المرحلة، الأحد، بلقاء كارديف سيتي مع بيرنلي، وتختم الاثنين بلقاء بورنموث مع كريستال بالاس.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top