رياضة

هاميلتون يتصدر التجربة الحرة الثانية لسباق فورمولا-1 الروسي

هاميلتون يتصدر التجربة الحرة الثانية لسباق فورمولا1 الروسي

حقق البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس ، اليوم الجمعة ، الصدارة في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى الروسي المقرر بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ، وتلاه زميله فالتيري بوتاس في المركز الثاني.

وفرض سائقا مرسيدس تفوقهما على فريق فيراري المنافس ، حيث جاء الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الخامس ، رغم أنه تصدر التجربة الحرة الأولى في وقت سابق اليوم.

وسجل هاميلتون دقيقة واحدة و385ر33 ثانية على المضمار البالغ طوله 5848 مترا ، وتلاه بوتاس في المركز الثاني بزمن دقيقة واحدة و584ر33 ثانية.

وخلف ثنائي مرسيدس ، جاء ماكس فيرستابن ودانييل ريتشاردو سائقا ريد بول بفارق أكثر من 2ر0 ثانية ، بينما احتل فيتيل المركز الخامس بفارق أكثر من ثانية واحدة ، وتلاه الفنلندي كيمي رايكونن زميله بالفريق الإيطالي.

وفي وقت سابق اليوم ، تصدر فيتيل التجربة الحرة الأولى ، حيث يعلق السائق الألماني أمال عريضة على السباق الروسي من أجل استعادة توازنه والدخول من جديد في إطار المنافسة بقوة مع هاميلتون على لقب بطولة العالم.

وسجل فيتيل في التجربة الأولى ، دقيقة واحدة و488ر34 ثانية متفوقا على فيرستابن (دقيقة واحدة و538ر34 ثانية) وهاميلتون الذي جاء في المركز الثالث بزمن دقيقة واحدة و818ر34 ثانية.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم بفارق 40 نقطة أمام غريمه فيتيل ، قبل ستة سباقات متبقية ببطولة العالم.

ويخوض هاميلتون السباق الروسي بثقة عالية ، بعد أن حقق فريق مرسيدس الفوز في جميع النسخ الأربعة الماضية من السباق ، وقد فاز به هاميلتون في 2014 و2015 .

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top