رياضة

بطلة روسية تشارك للمرة الأول في بطولة الجمهورية لرفع الأثقال في سورية

بطلة روسية تشارك للمرة الأول في بطولة الجمهورية لرفع الأثقال في سورية

تشارك بطلة العالم في رفع الأثقال وأقوى أمرأة في العالم صاحبة الجنسية الروسية ماريانا ناوموفا في بطولة الجمهورية السورية لرفع الأثقال في حدث هو الأول في تاريخ اللعبة في البلاد.

وذكرت الوكالة السورية للأنباء “سانا” أن بطلة العالم الروسية ماريانا ناوموفا، تشارك في بطولة الجمهورية في القوة البدنية للسيدات، التي تقام ظهر اليوم، الأربعاء 26 أيلول/سبتمبر في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وصرحت ناوموفا أمس الثلاثاء، أنها تزور سوريا للمرة الثالثة، وأن مشاركتها تأتي في إطار دعمها للجيشين السوري والروسي اللذين يقفان في خندق واحد ضد الإرهاب، وسبق لها أن زارت المفتي، أحمد بدر الدين حسون، والتقطت صورًا تذكارية معه.

كما صرحت ناوموفا، 19 عامًا، وهي الفائزة بلقب أقوى إمرأة في العالم أنها تطمح للفوز ببطولة سورية لرفع الأثقال، ومقابلة الرئيس بشار الأسد.

وتحمل ناوموفا لقب بطلة العالم في رفع الأثقال أربع مرات، وحائزة  على لقب “أقوى فتاة في العالم”، كما حملت شعلة دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي عام 2014.

وتعتبر بطولة الجمهورية من البطولات المحلية التي تقتصر المشاركة فيها على حاملي الجنسية السورية، ومؤهلة للفائزين بها لتمثيل سورية في البطولات العالمية.

وتُعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها فتاة من جنسية أخرى في بطولة الجمهورية في سورية، وسبق للسباح السوري فراس معلا، أن مثّل روسيا في مسابقة أوروبا للسباحة فئة “الماسترز”، وصرَّح أنه يتشرف بتمثيل روسيا في تلك المسابقة، التي أقيمت في سلوفينيا.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top