رياضة

عائق وحيد يواجه الإسباني ألكاسير مع بروسيا دورتموند

عائق وحيد يواجه الإسباني ألكاسير مع بروسيا دورتموند

بعد انتقاله معارًا من برشلونة إلى بوروسيا دورتموند، طبع الإسباني باكو ألكاسير، بصماته في أول مباراة له، مع فريقه الألماني، بتسديدة قوية، سجلت هدف أسود الفيستيفال الثالث، على حساب آينتراخت فرانكفورت، في افتتاحية الجولة الثالثة من الدوري الألماني.

وبات اللاعب حديث الصحافة الألمانية، التي أشادت به، لكنه سيواجه إرثا صعبا في الهجوم، بالنظر إلى أنه سيخلف روبرت ليفاندوفسكي، وبيير أوباميانج، كما أن البلجيكي ميتشي باتشواي، قد ترك بصماته على الفريق هو الآخر.

وسجل صاحب الـ24 عاما، خلال محطاته السابقة، الكثير من الأهداف: في خيتافي (أربع أهداف في 24 مباراة)، وفالنسيا (43 هدفا في 124 مباراة)، وبرشلونة (15 هدفاً في 50 مباراة).

كما يجيد اللعب الجماعي في الهجوم، غير آبه بالدفاع، إضافة إلى مهاراته على الجناحين.

وفي المباريات التي لعبها مع برشلونة، قدم ألكاسير أداء مقنعا في أغلب الأحيان.

ومنذ لعبه في المنتخب الإسباني، تحت 16 عاما، تدرج في مختلف مستويات “لاروخا”، ليلعب أول مباراة مع المنتخب الأول، في عام 2014، وكانت ودية مع فرنسا، لكن ألكاسير لم يعد يثير اهتمام مدربي الفريق الوطني، منذ انتقاله إلى برشلونة، لعدم اشتراكه بصورة منتظمة.

وليس للاعبين الإسبان تاريخ كبير في دورتموند، فبعد ميكل ميرينو، ومارك بارترا، وسيرجيو جوميز، فإن ألكاسير هو رابع إسباني فقط، في تاريخ النادي الألماني.

ويمكن لألكاسير التحدث بالإسبانية، مع جوميز وأشرف حكيمي، الذي لعب من قبل مع ريال مدريد.

لكن يبقى تحديه الأول، هو التواصل مع زملائه الآخرين، ومدربه لوسيان فافر، خاصة أن باكو لا يجيد الألمانية أو الإنجليزية.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top