رياضة

فريق ليفربول يواجه تشيلسي على ملعب” أنفليد” الأربعاء

فريق ليفربول يواجه تشيلسي على ملعب أنفليد الأربعاء

يدخل ليفربول الإنجليزي في تحدٍ صعب عندما يستضيف تشيلسي، في التاسعة إلا الربع مساء الأربعاء، على ملعب “أنفيلد” ضمن مباريات الدور الثالث من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية. قبل أن يتجدد اللقاء على ملعب “ستامفورد بريدغ يوم السبت المقبل ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدّر ليفربول جدول الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة ، حيث حقق الفوز في جميع مبارياته الست الأولى ، كما تغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي في بطولة دوري أبطال أوروبا ، ليكون بذلك قد حقق الفوز في جميع مبارياته السبع التي خاضها حتى الآن في الموسم.

و أخفق تشيلسي ، في مواصلة حصد العلامة الكاملة بالدوري الإنجليزي إثر تعادله مع ويستهام سلبيا الأحد الماضي، لكنه يمكنه انتزاع الصدارة من ليفربول في حالة الفوز عليه في مباراة يوم السبت.

وستكون مباراة الأربعاء, هي الرابعة لليفربول من سبع مباريات يخوضها الفريق خلال 23 يومًا ، ويرجح أن يستغلها المدير الفني يورجن كلوب في اختبار مدى قوة الفريق.

ومنح كلوب فرصة المشاركة لشيردان شاكيري وجويل ماتيب في مباراة الفريق أمام ساوثهامبتون مطلع هذا الأسبوع وربما يواصل الاعتماد عليهما في مباراة اليوم.

ويُخطط مدرب ليفربول يخطط للإبقاء على محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، في مقاعد البدلاء، أو إخراجه من القائمة بشكل نهائى من أجل إراحته بسبب ضغط المباريات الفترة الماضية منذ انطلاق الموسم.

و يُحتمل أن يحصل لاعب خط الوسط فابينيو على فرصة المشاركة بالتشكيل الأساسي لليفربول للمرة الأولى كما يحتمل مشاركة سيمون مينيوليه وناثانيل كلاين وألبرتو مورينو.وربما يدفع كلوب بالمهاجم دانييل ستوريدج ضمن التشكيل الأساسي مع إراحة واحد أو أكثر من الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

ويُمكن أن تشهد تشكيلة تشيلسي تغييرات، لكن المدير الفني ماوريسيو ساري انشغل بشكل أكبر بالتقليل من شأن التوقعات قبل المواجهتين أمام ليفربول.

ويّرجّح أن يفتقد ساري جهود بيدرو في مباراة الخميس, لكنه يأمل في عودة اللاعب للجاهزية قبل مباراة يوم السبت.

 

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top