رياضة

الدرندلي سعيد بالفوز على هورويا كوناكري

الدرندلي سعيد بالفوز على هورويا كوناكري

اعرب خالد الدرندلي، أمين صندوق النادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الأهلي، على فريق هورويا كوناكري الغيني، موضحًا أن هناك تركيزًا كبيرًا داخل النادي من أجل الفوز بدوري أبطال أفريقيا، وأن انتصار الفريق هو نتيجة عمل كبير خلال الفترة الماضية، وخطوة مهمة نحو تحقيق اللقب الأفريقي. وأضاف أن لجنة الكرة، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تسعى لتوفير احتياجات فريق الكرة، والعمل على دعمه لتحقيق الإنجازات في الفترة المقبلة.

وأشار الدرندلي، إلى أن اهتمام مجلس الإدارة بكل الألعاب هو أمر لا يحتاج للنقاش، لأنه هدف رئيسي لضمان استمرار المسيرة الناجحة لكل الألعاب في النادي، وفي مقدمتها فريق الكرة. وأشاد الدرندلي بما تحقق من ظهور جماهيري بشكل جيد في ملعب السلام أمام هورويا كوناكري، متمنيًا استمرار جماهير النادي في الظهور بهذا الشكل، لأنهم سيكونون العامل رقم واحد في كل البطولات.

وعن لائحة الأهلي الجديدة، كشف عن كواليس وتفاصيل إعداد مشروع لائحة النظام الأساسي في الأهلي، والخطوات والجهود الكبيرة التي تم بذلها للخروج بصيغة نهائية لها، تليق باسم النادي وعضو الجمعية العمومية.  وأشار أمين صندوق الأهلي، إلى أن اللائحة التي سيتم التصويت عليها في الاجتماع غير العادي يوم الجمعة المقبل، تشهد بنودها ما يضمن كافة الحقوق للعضو وتمنحه سلطة المراقبة على الإدارة.

وقال الدرندلي، إن مشروع إعداد اللائحة تم العمل عليه منذ شهور عدّة لتنفيذ “برنامج عائلة الأهلي”، وبدأ من خلال دراسة لائحة النادي القديمة التي تم إعدادها عام ٢٠١٢، وكذلك دراسة لائحة المجلس السابق، التي تم طرحها للجمعية العمومية، بجانب اللائحة الاسترشادية، وذلك من أجل التوصل للبنود الأفضل في الثلاث لوائح.

وأوضح أن عملية إعداد اللائحة كانت عُرسًا ديمقراطيًا، بعدما تم الانتهاء من الصياغة المبدئية، ومناقشة أعضاء المجلس، ثم طرح اللائحة على أعضاء الجمعية العمومية، ومناقشتها، من خلال ندوات في فروع النادي الثلاثة، للاستماع لرغبات الأعضاء وطلباتهم حول التعديلات والمقترحات. وأوضح الدرندلي، أن اللجنة المركزية لمشروع إعداد لائحة النظام الأساسي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، اعتمدت العديد من التعديلات في بنود اللائحة سواء بالحذف أو الإضافة.

ووجّه أمين صندوق النادي الشكر لجميع أعضاء لجنتي الصياغة والاستثمار، وكذلك اللجنة المركزية وأعضاء الجمعية العمومية الذين شاركوا في صياغة وتعديلات اللائحة. وتمنّى الدرندلي، أن يتواجد أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي بشكل كبير يوم الجمعة المقبل، لأن هذا ما يستحقه عضو النادي بأن تكون له لائحته و”دستوره” الخاص. وأشاد بتفاعل أعضاء الجمعية العمومية للنادي في حضور ندوات وورش العمل، والتفاعل بأكثر من ٣٥٠٠ مقترح في فترة إعداد مشروع لائحة النظام الأساسي بالنادي، خلال الفترة الماضية.

وأشار الدرندلي، إلى أن لجنة الشباب بالنادي قامت بدور كبير في التواصل مع الأعضاء قبل اعتماد الصيغة النهائية للائحة النظام الأساسي من أجل إيصال المسودة الأولى لمشروع اللائحة إلى الأعضاء. وأضاف أمين صندوق الأهلي، أن الأعضاء تفاعلوا بشكل كبير مع البنود، وتمت الاستجابة للمقترحات، وفقًا لتعليمات الكابتن محمود الخطيب، رئيس اللجنة المركزية لإعداد اللائحة.

وأتم الدرندلي، أنه تمت الاستفادة من مشاركة الأعضاء في مشروع إعداد اللائحة، لأن اعتمادها بهذه الصيغة كان الهدف الأسمى للمجلس بالكامل. وأكّد أن اللجنة الأولمبية المصرية لم تتدخل على الإطلاق في مشروع إعداد اللائحة النظام الأساسي بالنادي، وأن دورها اقتصر على المراجعة القانونية، والتأكد من توافق اللائحة وبنودها مع الميثاق الأولمبي والقوانين الدولية.

وأضاف الدرندلي، أن اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب، أبدت تعاونًا كبيرًا في طلب الأهلي، وهو الالتزام بنص قانون الرياضة ودور اللجنة الأولمبية في الإشراف على مثل هذه اللوائح.  وأتم أمين صندوق الأهلي، أن مجلس إدارة النادي، واللجنة المركزية، والعاملين على إعداد مشروع اللائحة كافة، عملوا على مبدأ أن عضو الجمعية العمومية هو صاحب الحق في الرقابة والمحاسبة وتعديل اللوائح، وأن تخدم هذه اللائحة بمنتهى الجدية والمساواة أكثر من ١٨٠ ألف أسرة. وكشف أن لائحة النظام الأساسي بالأهلي جاءت متممة لمبادئ النادي الأهلي على مدار التاريخ.

وقال الدرندلي، إن لائحة النظام الأساسي بالنادي، والتي سيتم التصويت عليها يوم الجمعة المقبل في مقر النادي في الجزيرة، ذكرت أن النادي الأهلي يعمل للرياضة، وتطويرها، وتعظيم دوره الوطني في هذا الشأن.  وأضاف أن اللائحة ذكرت في بند تعريف النادي، أنه لا يعمل وفقًا لأي نشاط حزبي أو سياسي، كما أنها نصت على عدم التفرقة بين أعضاء الجمعية العمومية في الجزيرة ومدينة نصر وحتى الشيخ زايد.

وأوضح عن الكثير من الحقوق التي ترعاها لائحة النظام الأساسي، والمقرر التصويت عليها يوم الجمعة المقبل، في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية.  وقال الدرندلي، إن اللائحة تراعي حقوق أعضاء النادي في بنود و”دستور” واضح، يليق بعضو الجمعية العمومية وبمختلف طوائفها، ما بين الرجل والمرأة، وكبار السن، والرياضيين، والشباب، والأطفال.

وتحدث الدرندلي عن بند الاستثمار، وأنه يتيح التوسع والتوجه نحو آفاق جديدة داخل وخارج مصر. وأضاف أن النادي لديه تطلعات لزيادة مكتسباته من إنشاء فروع وأكاديميات من خلال هذا البند.  وأتم الدرندلي حديثه، بأن الغرض من بند العقوبات على الغائبين عن اجتماعات الجمعية العمومية؛ وفقًا للائحة، لا يستهدف الجمعية العمومية غير العادية المقبلة فحسب، ولكن يستهدف اجتماعات الجمعية العمومية للنادي بشكل سنوي، بجانب ضرورة حثّ الأعضاء على أن هذه الاجتماعات هي خير حسيب ورقيب على أداء مجلس الإدارة الحالي، وما سيعقبه من مجالس على مدار سنوات مقبلة من عمر النادي.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top