رياضة

محمود الخطيب يؤكّد أن اللائحة الجديدة تحل كل المشاكل

محمود الخطيب يؤكّد أن اللائحة الجديدة تحل كل المشاكل

كشف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، أن التجربة الديمقراطية التي يمر بها الأهلي بشأن لائحته الخاصة التي سيتم التصويت عليها في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، الجمعة المقبل الموافق 28 سبتمبر/أيلول، جعلت الجميع يفتخر بما تم التوصل إليه لكن في نفس الوقت الجميع يدرك أننا بشر ولا يمكن أن نصل للكمال ولذلك تضمنت تلك اللائحة الآليات التي تسمح بتعديلها في المستقبل لكن الحق في هذا التعديل يعود للجمعية العمومية فقط وليس لمجلس الإدارة الحالي أو المقبل.

وأشار الخطيب إلى أن لائحة الأهلي الجديدة مجرد مشروع من حق أعضاء الأهلي أن يرفضوه أو يقبلوه لذلك فإنه يعتبر يوم الجمعة المقبل يومًا تاريخيًا، موضحًا أنه يخشى أن يقول كل عضو أن الأمور جيدة ويظن أن نزوله للنادي في هذا اليوم غير مفيد وفي هذه الحالة لن نصل للعدد المطلوب الذي حدده القانون لاعتماد اللائحة وهو 12500 عضو وهذا رقم ليس قليل بالنسبة للأهلي.

ووجّه الخطيب حديثه لكل عضو في النادي قائلًا “حق الأهلي علينا أن نحضر ونشارك يوم الجمعة المقبل ونصطحب أصدقائنا وأسرتنا .. وعلى الجميع أن يشارك”. وأشار رئيس مجلس إدارة الأهلي إلى أن الإدارة التنفيذية تعمل على التيسير على الأعضاء خلال اجتماع الجمعية العمومية لتفادي الزحام مهما زاد العدد حيث تم وضع خطة تفصيلية تمنح العضو إمكانية التصويت في دقائق فقط منذ دخوله النادي بالجزيرة حتى خروجه من لجنته، لذلك فإن نزول كل الأعضاء في هذا اليوم هو حق تاريخي للأهلي على الجميع.

وأوضح الخطيب أن لائحة الأهلي الجديدة ترد الاعتبار للمرأة وعملت على المساواة بينها وبين الرجل داخل النادي بجانب سعيها لتصحيح أوضاع لا يجب أن تستمر في العصر الحالي، لذلك فإن اللائحة الجديدة تحترم المرأة كأم وزوجة وإبنة وتحمي عضويتها وحقوق أبنائها في كل الحالات الاجتماعية بشكل لم يسبق له مثيل في أي نادي داخل مصر. وأضاف الكابتن الخطيب أن اللائحة أيضا تحمي حقوق الأباء والأمهات والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والرياضيين بجانب أنها تحل مشاكل اجتماعية كثيرة كنا نراها ولا نستطيع إيجاد حلول لها في الماضي.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top