رياضة

ديوكوفيتش يسعى لرد اعتباره في ختام كأس ليفر للتنس

ديوكوفيتش يسعى لرد اعتباره في ختام كأس ليفر للتنس

تحتضن مدينة شيكاغو، اليوم الأحد، مباريات اليوم الثالث والأخير من كأس ليفر والتي تشهد المواجهة الخاصة بين فريقي أوروبا والعالم.

ويتقدم فريق أوروبا في النقاط 7-5 على فريق العالم، إلا أن المنافسة اشتعلت أمس بفوز كيفين أندرسون على نوفاك ديوكوفيتش.

وتقام اليوم 3 مباريات في الفردي ومباراة واحدة في الزوجي، والفائز من كل مباراة سيحصد على 3 نقاط، وسيتوج باللقب الفريق الذي سيصل إلى النقطة 13 أولًا.

وستكون ضربة البداية اليوم من مباراة الزوجي، حيث يلتقي فريق أوروبا المكون من السويسري روجر فيدرر والألماني ألكسندر زفيريف مع الأمريكيين جون إيسنر وجاك سوك.

ويهيمن فريق العالم على مباريات الزوجي منذ انطلاق البطولة، ففي اليوم الأول تغلب الثنائي سوك وأندرسون على كل من فيدرر وديوكوفيتش، وفي اليوم الثاني أمس تغلب الثنائي كيريوس وسوك على كل من ديمتروف وجوفين.

وستكون أولى مباريات الفردي بين فيدرر من فريق أوروبا وجون إيسنر من فريق العالم، ويتفوق فيدرر في المواجهات المباشرة بنتيجة 5-2.

ويحتل فيدرر التصنيف الثاني عالميًا وتوج بـ98 لقبًا في مسيرته الاحترافية، بينما يحتل إيسنر التصنيف العاشر عالميًا، وتوج بـ14 لقبًا في مسيرته.

وخاض كل لاعب مباراة واحدة في منافسات الفردي في البطولة، حيث تغلب فيدرر أمس على نيك كيريوس، بينما خسر إيسنر أمام اللاعب الألماني ألكسندر زفيريف.

أما ثاني مباريات الفردي فستجمع بين زفيريف من فريق أوروبا وكيفين أندرسون من فريق العالم، ويتفوق اللاعب الألماني في المواجهات بنتيجة 4-0.

ويحتل زفيريف التصنيف الخامس عالميًا وتوج بـ9 ألقاب، بينما يحتل أندرسون التصنيف التاسع عالميًا وتوج بـ4 ألقاب في مسيرته الاحترافية.

وستكون المباراة الأخيرة والتي قد تكون الحاسمة لمعرفة بطل كأس ليفر في نسخته الثانية بين نوفاك ديوكوفيتش من فريق أوروبا ونيك كيريوس من فريق العالم.

ويتفوق كيريوس في المواجهات المباشرة على ديوكوفيتش 2-0، ولكن يحتل اللاعب الصربي التصنيف الثالث عالميًا وفي رصيده 71 لقبًا، بينما يتواجد الأول في التصنيف 27 عالميًا وسبق وأن توج بأربعة ألقاب.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top