unknown

unknwon

محمد صلاح يتصدر قائمة الهدافين المصريين في الدوري الإنكليزي عبر التاريخ

محمد صلاح يتصدر قائمة الهدافين المصريين في الدوري الإنكليزي عبر التاريخ

تصدر الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول قائمة الهدافين المصريين التاريخيين في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما بات اللاعب أحد أساطير الريدز حيث نجح الفرعون في تسجيل 120 هدفاً بفارق 98 عن أقرب ملاحقيه من الفراعنة.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم صوب الملاعب البريطانية لمتابعة بطولة الدوري الإنجليزي للموسم 2022-2023 التي ستنطلق يوم الجمعة بمباراة كريستال بالاس ضد أرسنال التي ستقام على ملعب الأول في تمام التاسعة مساءًا.

وبات محمد صلاح أحد أبرز هدافى ليفربول عبر تاريخه، حيث سجل 156 هدفًا و 63 تمريرة حاسمة في 254 مباراة خلال رحلته مع قلعة الريدز تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب.

كان محمد صلاح انضم إلى ليفربول رسميًا يوم 22 يونيو 2017 بصفقة تاريخية بلغت قيمتها 42 مليون يورو جعلته أغلى صفقة فى تاريخ  الريدز وقتها.

محمد صلاح
 
ويبلغ عدد أهداف صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول 118 هدفًا في 180 مباراة كما صنع لزملائه في الفريق 48 هدفًا.
كان عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي هو هدفان فقط، سجلهما في موسمه الأول مع البلوز 2013-14، وخاض في المجمل مع الفريق 13 مباراة خلال موسم ونصف، ولم يسجل أكثر من الهدفين وصنع مثلهما.

ويتواجد محمد صلاح ثالثا فى قائمة أفضل هدافى البريميرليج الذين مازالوا نشطين فى المسابقة الأقوى فى العالم خلال الفترة الحالية.

وأحرز محمد صلاح 120 هدفا فى الدورى الإنجليزى، حيث سجل 118 هدفا بقميص ليفربول فى البريميرليج، بالإضافة إلى هدفين مع فريقه السابق تشيلسى فى المسابقة خلال موسم 2013-2014.

ويحتل النجم المصرى المركز العشرين فى قائمة الهدافين التاريخيين للدورى الإنجليزى متساويا مع ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول السابق صاحب الـ120 أيضا، فيما يأتي ثالثا بقائمة الهدافين الحاليين.

ويأتى محمد صلاح ثالثا فى الترتيب خلف النجم الإنجليزى هارى كين، صاحب الصدارة برصيد 183 هدفا، وجيمى فاردى نجم ليستر سيتى الوصيف برصيد 133 هدفا.

محمد صلاح
وجاءت قائمة مشاركات اللاعبين المصريين التهديفية في الدوري الإنجليزي كالتالي..

محمد صلاح: 120 هدفا

ميدو: 22 هدفا

عمرو زكي: 10 أهداف

محمود تريزيجية: 8 أهداف

أحمد المحمدي: 6 أهداف

رمضان صبحي: 2 هدف

أحمد حجازي: 2 هدف

حسام غالي: 1 هدف

محمد النني: 1 هدف

قد يهمك ايضاً:

المصري محمد صلاح يٌحقق إنجازا تاريخيا مع ليفربول

 

هدف محمد صلاح يعزّز فوز ليفربول على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد

المصدر : محمد صلاح يتصدر قائمة الهدافين المصريين في الدوري الإنكليزي عبر التاريخ

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x