unknown

unknwon

ديوكوفيتش وموراي أبرز نجوم اليوم الأول من بطولة ويمبلدون للتنس

ديوكوفيتش وموراي أبرز نجوم اليوم الأول من بطولة ويمبلدون للتنس

سيكون الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل لقب بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس ست مرات، محور الاهتمام في اليوم الأول من منافسات البطولة، إلى جانب كل من البريطانية إيما رادوكانو ومواطنه أندي موراي.

وأعلن نادي عموم إنجلترا جدول مباريات اليوم الأول، والذي تقام منافساته بعد غد الاثنين، حيث تنطلق نسخة عام 2022 من البطولة.

وكما تسري تقاليد البطولة، فإن حامل اللقب ديوكوفيتش، والذي فاز على الإيطالي ماتيو بيرتيني في نهائي منافسات فردي الرجال بنسخة العام الماضي، سيلعب المباراة الأولى في الملعب الرئيس، حينما يواجه الكوري الجنوبي كوون سون وو.

وسيسعى ديوكوفيتش، لخطف اللقب الرابع على التوالي في بطولة ويمبلدون، بعد أن نجح في الفوز بنسخ أعوام 2018 و2019 و2021، فيما تم إلغاء نسخة عام 2020.

كما اتم اختيار رادوكانو، حاملة لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، للمشاركة في اليوم الأول في الملعب الرئيسي.

وستواجه رادوكانو منافستها البلجيكية أليسون فان يوتفانخ، في محاولة منها لبدء مسيرتها بالبطولة بشكل جيد أمام جماهيرها، بعد أن قدمت أداء رائعا في ظهورها الأول على الساحة في البطولة العام الماضي ووصولها للدور الرابع. وسيشارك أندي موراي، وهو لاعب بريطاني آخر، في المباراة الثالثة والأخيرة باليوم الافتتاحي، حينما يواجه الأسترالي جيمس دوكوورث.

ويسعى موراي لتحقيق نتيجة أفضل من تأهله للدور الثالث في العام الماضي، وذلك بعدما قدم أداء جيدا ووصل لنهائي بطولة شتوتجارت هذا الشهر، ليخسر أمام بريتني، بعدما حقق انتصارات هامة على حساب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والأسترالي نيك كيريوس. ويبرز اسم كل من التونسية أنس جابر والألمانية أنجيليك كيربر والإسباني كارلوس ألكاراز، ضمن الأسماء الكبيرة التي ستشارك في مباريات يوم الاثنين.

وتم التأكيد على أنه في غياب الأسترالية أش بارتي، فإن المصنفة الأولى في فئة السيدات البولندية إيجا شيفونتيك ستنافس في الملعب الرئيسي يوم الثلاثاء، عندما تواجه الكرواتية يانا فيت.

ومن المتوقع أن يشارك الإسباني رافائيل نادال، والذي فاز بأول بطولتين (جراند سلام) في العام الجاري، في اليوم الثاني من البطولة، كما هو الحال بالنسبة للأمريكية سيرينا ويليامز العائدة من الإصابة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ديوكوفيتش يتدرب في ويمبلدون

 

مدرب ديوكوفيتش لا أستطيع النوم بعد الهزيمة أمام نادال

المصدر : ديوكوفيتش وموراي أبرز نجوم اليوم الأول من بطولة ويمبلدون للتنس

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x