unknown

unknwon

12 مليار يورو قيمة تكلفة أولمبياد طوكيو

12 مليار يورو قيمة تكلفة أولمبياد طوكيو

بلغت التكلفة النهائية لتنظيم أوليمبياد طوكيو 2020 إجمالي 1.42 تريليون ين (12 مليار و310 مليون يورو) والتي ازدادت بشكل ضخم على خلفية الميزانية الأولية التي اقترحها المنظمون جراء تأثير وباء كورونا الذي تسبب في تأجيل الحدث لعام 2021.

وتم الكشف عن التكلفة الإجمالية للأوليمبياد خلال الاجتماع الأخير لمجلس إدارة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية، اليوم الثلاثاء في العاصمة اليابانية.

وتشمل الميزانية النهائية المصروفات المستمدة من تأجيل الألعاب عن موعدها الأصلي، الذي كان مقررا في صيف 2020، إلى ما بعد عام بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، وكذلك الإجراءات الصحية لمكافحة العدوى.

وأقيمت دورة ألعاب طوكيو الأوليمبية على شكل فقاعة أدت إلى قيود غير مسبوقة على الرياضيين والمشاركين الآخرين، مثل الفرق الفنية وممثلي اللجان الوطنية أو الصحفيين، وبدون جمهور في المدرجات بقرار من السلطات اليابانية.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة، سيكو هاشيموتو، خلال مؤتمر صحفي “لم يسبق لأحد أن شهد مثل هذه الألعاب من قبل، لا المنظمون ولا اللجنة الأولمبية الدولية”.

كما شدد هاشيموتو على أن الألعاب “لم تكن لتقام” لولا “القرارات الصعبة والجهود المشتركة” التي كان على المنظمين اتخاذها، والتدابير لحماية صحة الرياضيين والمواطنين، وكذلك قرار غياب المشجعين عن المدرجات.

وكانت اليابان قد قدرت تكلفة تنظيم دورة الألعاب الأوليمبية بنحو 7 مليارات دولار (6 مليارات و625 مليون يورو) في عام 2013، عندما تم اختيار طوكيو كمقر للأولمبياد لعام 2020 متفوقة على عرضي مدريد واسطنبول.

وأعربت رئيسة اللجنة المنظمة عن أملها في أن يتم تذكر هذه الدورة في المستقبل، رغم كل الصعوبات التي واجهت تنظيم طوكيو 2020 “لمساهمتها في تحقيق مجتمع أكثر استدامة وتناغما وتنوعا وشمولية”.

كما أعربت عن أملها في أن تكون تجربة طوكيو في التعامل مع الظروف الاستثنائية مثل الأزمة الصحية العالمية “مفيدة للمقرات الأولمبية الأخرى” في المستقبل، فضلا عن جعل دورة الألعاب الأوليمبية “أكثر استدامة”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

3 أسباب وراء رفض ليفربول مشاركة محمد صلاح مع مصر في أوليمبياد طوكيو

 

اليابان تنفي شائعات إلغاء أوليمبياد طوكيو المقبلة

المصدر : 12 مليار يورو قيمة تكلفة أولمبياد طوكيو

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x