unknown

unknwon

لايبزيج يريد اللقب الأول لإنقاذ الموسم في نهائي كأس ألمانيا 2021

لايبزيج يريد اللقب الأول لإنقاذ الموسم في نهائي كأس ألمانيا 2021

يسعي فريق لايبزيج عندما يواجه نظيره بروسيا دورتموند  فى التاسعة الا ربع مساء غدا الخميس 13 مايو أول أيام عيد الفطر المبارك، إلى الفوز بأول لقب فى مسابقة كأس ألمانيا فيما  يجب على دروتموند إنقاذ ما يمكن إنقاذه من موسم صعب. ويأمل بوروسيا دورتموند بطل الكأس 4 مرات آخرها عام 2017، في إنقاذ موسمه من بوابة الكأس المحلية ، فيما يطمح لايبزيج فى الإستفادة على أكمل وجه من غياب بايرن ميونيخ عن المنافسة ليودّع مدربه يوليان ناجسلمان بأفضل طريقة ويمنحه أول ألقاب مسيرته الاحترافية.

إلا أن آماله تصطدم أولا بمواجهة لايبزيج فى نهائى المسابقة المحلية، ويفتح غياب العملاق البافاري حامل اللقب في الموسمين الأخيرين الباب أمام لايبزيج للتتويج بلقبه الأول في تاريخه القصير والذى تأسس عام 2009،  ويحلّ لايبزيج وصيف الكأس عام 2019 ضيفا على بوروسيا درتموند. وسيكون الوداع مثاليا لمدربه “البافاري” الشاب ناجلسمان (33 عامًا) الذي سينتقل اعتبارًا من الموسم المقبل للإشراف على بايرن ميونيخ خلفًا لهانزي فليك، بعد أن أعلن بطل ألمانيا ذلك رسميًا.

ولم يسبق لناجلسمان أن حقق لقبًا في مسيرته الاحترافية القصيرة، إذ أن لقبه الوحيد كان عندما قاد هوفنهايم إلى الفوز ببطولة ألمانيا لما دون 19 سنة في العام 2014. وسيحل ناجلسمان خلفًا لفليك، مهندس السداسية التاريخية لبايرن ميونيخ الموسم الماضي، بعدما طلب مؤخرًا التنحي في نهاية الموسم بسبب خلافات مع المدير الرياضي البوسني حسن صالحمدزيتش حيال سياسة التعاقدات.

وتعّهد ناجلسمان بعدم جلب أفضل لاعبي لايبزيغ إلى صفوف بايرن ميونيخ بالقول: “الآن بعد أن منحني لايبزيج الفرصة (للانضمام إلى بايرن)، لن أبدأ في أخذ لاعبين من صفوفه”، مضيفًا أنه لا يخطط للعودة بشاحنة فولكسفاغن مليئة باللاعبين “لن أستأجر (شاحنة) للذهاب إلى ميونيخ وآخذ معي لاعبا أو اثنين من لايبزيج”. ولكي يحظوا بفرصة الفوز بالنهائي في 13 مايو في العاصمة برلين، عليه تخطى لايبزيج

وُعد بايرن ميونخ هو صاحب الرقم القياسي بالفوز ببطولة كأس ألمانيا برصيد 20 لقب، وفى المرتبة الثانية يأتي فيردر بريمن برصيد 6 ألقاب، ثم يأتي كل من شالكه وآينتراخت فرانكفورت برصيد 5 ألقاب لكل فريق، ثم بورسيا درتموند فى 4 مناسبات فيما لم يحقق لايبزيج البطولة مطلقا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قادة ريال مدريد يرحبون بعودة رونالدو ويوفنتوس يحدد سعره

مواعيد مباريات اليوم الأحد 21 – 3 – 2021 والقنوات الناقلة

المصدر : لايبزيج يريد اللقب الأول لإنقاذ الموسم في نهائي كأس ألمانيا 2021

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x