رياضة

هبوط بارما وصراع شرس على المراكز الأوروبية فى ترتيب الدوري الإيطالي

هبط فريق بارما رسميا من دوري الدرجة الأولى الإيطالي إلى دوري الدرجة الثانية، حيث خسر بهدف أمام تورينو، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “تورينو”، ضمن منافسات الجولة الـ34 من عمر مسابقة الدوري الايطالي “كالتشيو”، حيث أسدل الستار على الجولة مساء الاثنين. وبذلك يبقي تورينو على بعد ثلاث نقاط من الهبوط، ويطيح ببارما الذي انضم إلى كروتوني إلى دوري الدرجة الثانية، ليتبقى فريق واحد مهدد بالهبوط، ليكون ثالث الهابطين هذا الموسم.

وحصد فريق إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي رسميا للموسم الحالي 2020-2021، للمرة الـ19 في تاريخه، وذلك بعد تعادل ساسولو مع ضيفه فريق أتلانتا بهدف لكل منهما، فى المباراة التى أقيمت على ملعب “مابي” ضمن مواجهات الجولة الـ34 من المسابقة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد. وحصد إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 11 عاما، وتحديدا منذ موسم 2009-2010، تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، ليصبح ثاني أكثر الفرق تتويجا باللقب بعد يوفنتوس (36)، وأنهى إنتر ميلان احتكار فريق يوفنتوس للقب الدوري الإيطالي في آخر 9 مواسم.

ويحتل الإنتر صدارة ترتيب الدوري الايطالي برصيد 82 نقطة، عقب الفوز مساء السبت على مضيفه فريق كروتوني بهدفين دون مقابل، بفارق 13 نقطة عن فريق أتلانتا الوصيف، قبل 4 جولات فقط على نهاية الموسم. ويأتي فريق أتلانتا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 69 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة والأهداف عن فريق يوفنتوس صاحب المركز الثالث، والذي حقق فوزا صعبا على مضيفه أودينيزي بنتيجة 2-1، بفضل ثنائية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويتواجد فى المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الايطالي فريق ميلان برصيد 69 نقطة أيضا، وذلك بعد الفوز مساء السبت على بينفينتو بهدفين دون مقابل. المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الايطالي يحتله فريق نابولي برصيد 67 نقطة، بعد أن سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام ضيفه كالياري، في المباراة التي أقيمت على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا”. ويحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الايطالي فريق لاتسيو برصيد 64 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة، بعد الفوز الصعب على ضيفه جنوى بنتيجة 4-3 على ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة روما.

قد يهمك ايضا:

ميلان يفلت من الهزيمة أمام بارما في الوقت القاتل في الدوري الإيطالي

ميلان يتحدى بارما في مهمة الابتعاد بالصدارة في الدوري الايطالي

المصدر : هبوط بارما وصراع شرس على المراكز الأوروبية فى ترتيب الدوري الإيطالي

أشهر المقالات

To Top