unknown

unknwon

كاف يحدد 30 يونيو لإرسال اسماء الفرق المشاركة فى دوري الأبطال والكونفدرالية

كاف يحدد 30 يونيو لإرسال اسماء الفرق المشاركة فى دوري الأبطال والكونفدرالية

أبلغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الثلاثاء ، جميع الاتحادات المحلية، بضرورة إرسال أسماء الفرق التي ستمثل كل دولة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية لموسم 2021-2022 ، بحد أقصى لإرسال الأسماء 30 يونيو المقبل. كما أبلغ الاتحاد الإفريقي نظرائه فى الاتحادات المحلية أن قيد اللاعبين للفرق التي ستشارك في البطولات الإفريقية  سيتم على ثلاثة فترات، تبدأ من 10 يوليو وتنتهي يوم 30 يوليو، على أن يتم دفع غرامات مالية في حالة القيد في الفترة الثانية 250 دولارا، والثالثة 500 دولار.

وقرر كاف، زيادة عدد اللاعبين في دكة البدلاء للفرق، للموسم القادم من 7 لاعبين إلى 9 لاعبين. وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خطابًا رسميًا موجها إلى الاتحادات الأهلية بشأن الموعد النهائي لتحديد الفرق المشاركة في بطولة الكاف للأندية، حيث حدد 30 يونيو المقبل موعدًا نهائيًا لكي تقوم الاتحادات بإرسال الفرق التي ستشارك بدوري الأبطال والكونفدرالية كحد أقصي . وأكد الخطاب أنه فيما يخص الاتحادات الأهلية التي أنهت الموسم فإنه سيتأهل الفرق وفقًا للمعايير المعروفة، أما الاتحادات التي لم تكمل البطولة المحلية بسبب كورونا لكن هناك اتفاق على الفرق التي ستشارك ببطولات الأندية فإنه ستتأهل هذه الفرق وفقًا للمعايير المعروفة لهذه الدولة.

أما الاتحادات التي قامت بإلغاء الموسم بالكامل دون أي ترتيب فإنه يتأهل الفرق التي تأهلت عن الموسم الماضي. أما ما يخص الاتحادات التي لم تنهي المسابقات فإنه يتوجب على الاتحاد المحلي أن يختار أحد السيناريوهات الثلاثة الماضية لتحديد الفرق التي ستشارك ببطولات الكاف. فيما أكد خطاب كاف أنه بداية من ربع نهائي دوري الأبطال سيتم زيادة عدد البدلاء على في مباريات دوري الأبطال والكونفدرالية من 7 إلى 9 بسبب جائحة كورونا مع انتظار موافقة من جانب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

قد يهمك ايضا:

تعرف على موعد مباراة مصر وغانا في تصفيات المونديال والقنوات الناقلة

“الجبلاية” تطيح بمسؤولي المخازن بسبب أزمة سرقة كؤوس أفريقيا

المصدر : كاف يحدد 30 يونيو لإرسال اسماء الفرق المشاركة فى دوري الأبطال والكونفدرالية

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x