علوم وبيئة

مصر تستضيف مهرجان “انسومنيا” للألعاب الإلكترونية لأول مرة أكتوبر المقبل

مصر تستضيف مهرجان انسومنيا للألعاب الإلكترونية لأول مرة أكتوبر المقبل

تستضيف القاهرة لأول مرة، خلال الفترة من 11 حتى 13 أكتوبر القادم، مهرجان (انسومنيا) وهو أكبر مهرجان للألعاب الإلكترونية في المملكة المتحدة، وذلك بمركز مصر للمؤتمرات، تحت رعاية وحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

ويتألف المهرجان من مجموعة واسعة من مناطق الألعاب التي تركز على الاحتفال بجميع جوانب ثقافة الألعاب، تقدم تحت رعاية وتواجد من الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية التابع لوزارة الشباب والرياضة، وهو الكيان الرسمي المسئول عن الرياضات الرقمية.

وقد بدأ مهرجان “انسومنيا” في المملكة المتحدة بمنطقة حفلات محلية لتجميع اللاعبين معا في دورات تنافسية، ومع توسع الحدث تم إضافة المزيد من المناطق، مثل الألعاب الكلاسيكية ومسابقة للملابس التنكرية، ومنطقة المعرض لعرض أحدث الألعاب والأجهزة المتاحة في السوق للجمهور، ويعد “انسومنيا” تجربة فريدة ومهرجان يجلب المجتمعات المختلفة والأسر معا.

و”انسومنيا مصر” هو مهرجان مخصص للألعاب على مدار ثلاثة أيام ويتكون من دورات تنافسية بجوائز نقدية وعينية، ومناطق للعب أحدث الألعاب والأجهزة المتاحة في السوق، ويمكن أيضا للاعبين الاستمتاع بمنطقة الألعاب الكلاسيكية المشهورة، وألعاب الواقع الافتراضي، وألعاب الهاتف النقال، ومسرح رئيسي لبث المراحل النهائية للبطولات.

ومن المتوقع أن تستمر صناعة الألعاب في النمو في المستقبل القريب في جميع أنحاء العالم خاصة الدول النامية، وقد مثلت “الألعاب المحمولة” (الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي) 42% من إجمالي السوق العالمية عام 2017، وسيظل الهاتف المحمول هو القطاع الأكبر، حيث ينمو بمعدل نمو سنوي يبلغ 13.9% ليصل إلى 50% من السوق بحلول عام 2020.

وطبقا لتقديرات ومؤشرات مراكز الدراسات والأبحاث العالمية، تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي الأسرع نموا على مستوى العالم لأسباب متعددة، وذلك رغم أنها المنطقة الأدنى في معدل نسب استخدام السكان للإنترنت واستخدام الهواتف الذكية مقارنة بعدد سكان المنطقة.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top