unknown

unknwon

سامسونغ تكشف النقاب عن هاتفها القابل للطي “جالاكسي فولد”

سامسونغ تكشف النقاب عن هاتفها القابل للطي “جالاكسي فولد”

انتهى عصر الهواتف الذكية على شكل مستطيل الذي استمر لمدة حوالي 10 سنوات، وبدأ عصر الهواتف الذكية القابلة للطي.

كشفت شركة سامسونغ للإلكترونيات يوم الاربعاء، 20 فبراير عن هاتفها القابل للطي “جالاكسي فولد” خلال فعاليات حدث الكشف عن منتج لعام 2019 في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وقال كو دونغ-جين، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة سامسونغ للإلكترونيات، إن الشركة تكتب الفصل التالي في تاريخ الابتكار للهواتف الذكية بتغيير ما هو ممكن في الهاتف الذكي، مضيفا أن “جالاكسي فولد” يقدم فئة جديدة تماما تفتح إمكانيات جديدة لم يسبق لها مثيل من قبل، من خلال شاشة العرض “Infinity Flex”.

ويأتي “جالاكسي فولد” بشاشة بحجم 4.6 بوصة عندما يكون الهاتف مطويا، وبقياس 7.3 بوصة عندما يكون مفتوحا. ويتميز “جالاكسي فولد” بأكبر شاشة من بين سلسلة هواتف “جالاكسي”.

واخترعت سامسونغ للإلكترونيات غشاء من مادة “البوليمر(Polymer)”، يجعل الشاشة أرق بـ 50% من شاشات العرض للهواتف الذكية الموجودة.

كما اخترعت تقنية “هينجي(Hinge)” الجديدة، التي تسمح للهاتف بأن يفتح ويغلق بطريقة طبيعية وسلسة وكأنه كتاب.

ويتميز “جالاكسي فولد” بالمتانة العالية التي تتيح لمستخدميه طيه وفتحه 200 ألف مرة. وفي حال طيه وفتحه 100 مرة يوميا، يمكن استخدامه لمدة 6 سنوات.

ويقع قارئ البصمات على جانب الهاتف حيث يستريح الإبهام بطريقة طبيعية. وتم توزيع البطاريتين بسعة 4,380 ميلي أمبير والمكونات الأخرى للجهاز على جسمه بطريقة متوازنة، الأمر الذي يخلق إحساسا بالتوزيع المتوازن للثقل في اليد.

ويأتي بـ 4 خيارات للألوان، هي الفضي والأسود والأخضر والأزرق.

ويتحول “جالاكسي فولد” إلى تابلت عند الفتح، وإلى الهاتف الذكي عند الطي.

ويمكن تقسيم شاشة الجهاز إلى جزئين أو 3 أجزاء، ويتيح فتح عدة نوافذ وتطبيقات لأداء عدة مهام بشكل متزامن. وعند الانتقال من نمط العرض الخارجي إلى الداخلي، ينتقل المستخدم إلى النقطة ذاتها التي كان عندها في التطبيقات المفتوحة.

ويأتي الهاتف مزودا بمعالج 7nm 64bit ثماني النواة و12 غيغابايتا من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) وسعة تخزين داخلية بحجم 512 غيغابايتا.

ويضم الهاتف بطاريتين، وهو قادر على الشحن الذاتي وشحن جهاز آخر بشكل لاسلكي.

ويحمل 6 كاميرات، ثلاث خلفية (بدقة 16 و12 و12 ميغابكسل)، واثنتان داخليتان للسيلفي (بدقة 10 و8 ميغابكسلات)، وواحدة أمامية عندما يكون مطويا بدقة 10 ميغابكسلات.

ومن المقرر طرح “جالاكسي فولد” في كوريا الجنوبية وغيرها من الأسواق العالمية في غضون الربع الثاني من هذا العام.

وقال نائب رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات، جاستن دينيسون، الذي قدم “جالاكسي فولد” خلال فعاليات حدث الكشف، إن الهاتف سيطرح بتاريخ 26 أبريل بسعر يبدأ من 1,980 دولار.

قد تهمك أيضًا :

سامسونج تفتتح أول صالة «متعددة التجارب» بالمنطقة في دبي مول

سامسونج تطور نسخة جديدة من معالج Exynos

المصدر :

سامسونغ تكشف النقاب عن هاتفها القابل للطي “جالاكسي فولد”

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x