unknown

unknwon

تيك توك تخطط لإطلاق التسوق المباشر في الولايات المتحدة

تيك توك تخطط لإطلاق التسوق المباشر في الولايات المتحدة

قد لا تتخلى تيك توك عن التسوق المباشر في الولايات المتحدة وفقًا لتقرير صادر عن فينينشيال تايمز، حيث تتطلع الشركة إلى الدخول في شراكة مع TalkShopLive لإطلاق ميزات التسوق المباشر في أمريكا الشمالية.
 
وTalkShopLive عبارة عن منصة تسوق مباشر مقرها في لوس أنجلوس، وكما أوضحت فاينانشيال تايمز، تستخدمه شركات مثل Walmart و MSN التابعة لمايكروسوفت لعقد البث المباشر للتسوق.
 
ومن خلال الشراكة يمكن لـ TikTok الاستفادة من تقنية TalkShopLive للسماح للمبدعين باستضافة جلسات تسوق مباشرة على تيك توك، مع منح العلامات التجارية أيضًا خيار بث البث في وقت واحد إلى مواقع الويب الخاصة بهم وفقا لما نقله موقع ذا فيرج.
 
وبالعودة إلى شهر يوليو، أشار تقرير من فاينانشيال تايمز إلى أن تيك توك كانت تقلل من التسوق المباشر في الولايات المتحدة وأوروبا بعد رؤية نتائج باهتة من تجربتها في المملكة المتحدة.
 
وعلى الرغم من أن صفقة الشركة مع TalkShopLive لم يتم تحديدها بعد، فقد يعني ذلك أن TikTok لن تنتهي من خطط التسوق المباشر حتى الآن – على الأقل ليس هنا في أمريكا الشمالية.

وإذا استمرت تيك توك في الشراكة، تقول فاينانشيال تايمز إن التسوق المباشر يمكن أن يصل “خلال الشهر المقبل مع العلامات التجارية الكبيرة” ، في الوقت المناسب لموسم العطلات.
 
تستكشف تيك توك ميزات التسوق منذ العام الماضي وأطلقت مؤخرًا علامة تبويب Shop مخصصة في التطبيق للمستخدمين في إندونيسيا.
 
لم ينطلق التسوق المباشر بعد في الأسواق خارج آسيا، حيث شهد تطبيق Douyin ، الشقيق الصيني لـ “تيك توك”، نجاحًا مع البث المباشر على غرار QVC.
 
 ومع ذلك فإن هذا لم يمنع شركات مثل تيك توك وتيك توك و Pinterest وأمازون من تجربة الميزة خارج المنطقة.
 
وحتى فيسبوك جرب التسوق المباشر، لكن الشركة أعلنت في أغسطس أنها ستغلق الميزة للتركيز على ريلز. (لا يزال التسوق المباشر متاحًا على إنستجرام رغم ذلك).
 
في بيان إلى FT قالت تيك توك إنها “تستكشف باستمرار خيارات جديدة ومختلفة لكيفية خدمة مجتمعنا والمبدعين والتجار في الأسواق حول العالم بشكل أفضل”، والتي يمكن أن تشمل “الشراكات التي تدعم بشكل أكبر تجربة التجارة الإلكترونية السلسة للتجار .

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

«تويتر» يشعل المنافسة بين «تيك توك» و«يوتيوب»

تويتر يطلق ميزة جديدة لمستخدمي آيفون علي غرار تيك توك

المصدر : تيك توك تخطط لإطلاق التسوق المباشر في الولايات المتحدة

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x