unknown

unknwon

آبل تتعهد بإصلاح كاميرا “آيفون 14 برو ماكس” الأسبوع المقبل

آبل تتعهد بإصلاح كاميرا “آيفون 14 برو ماكس” الأسبوع المقبل

تعهدت شركة “آبل” الأمريكية بحل مشكلة اهتزاز كاميرا “آيفون 14 برو ماكس” الأسبوع المقبل، بعد شكاوى من مستخدمي الهاتف الجديد للشركة الأمريكية، وفقا لموقع “ذا فيرج”.

واشتكى بعض مستخدمي هاتف “آيفون 14 برو ماكس” الجديد من اهتزاز في عدسة الكاميرا، وإصدارها صوت “طنين غريب” عند استخدام الكاميرا في تطبيقات خارج منظومة تشغيل الشركة، مثل إنستغرام وسناب تشات وتيك توك.

وقال المتحدث باسم “آبل”، آليكس كريشنر، وفقا للموقع، إن الشركة “على علم بالمشكلة وإصلاحها سيصدر الأسبوع المقبل”.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر اهتزاز كاميرا الهاتف الجديد لشركة “آبل” وإحداثها صوت طنين غريب.

وقبل أيام لم يكن من الواضح ما إذا كانت المشكلة تتعلق بالتطبيقات الخارجية أو مع نظام التشغيل “iOS 16″، وفقا للموقع الذي رجح أن تصريحات الشركة تشير إلى أن تكون المشكلة قد تكون متعلقة بالتطبيقات الخاصة بالآيفون، بدلا من تطبيقات الجهات الخارجية.

ورغم أن بيان الشركة لا يوضح طبيعة المشكلة، إلا أن “ذا فيرج” تكهن بأن يكون الأمر متعلقا بنظام تثبيت الصورة (stabilization) للهاتف، مشيرا إلى أن الكاميرا تعتمد على حركة أجزائها لتثبيت ما تلتقطه، وفقا لاعتراف “آبل” ذاتها بالميزة.

ونوه الموقع إلى أن هاتف “آيفون 14” العدي يتضمن النظام ذاته، إلا أنه لم يعاني من اهتزاز الكاميرا، لكن نظام هاتف “برو 14” يستخدم إصدارا من “الجيل الثاني” غير موجود في الطراز العادي.

وأشار الموقع إلى أنها لن تكون المرة الأولى التي تخضع فيها هواتف “آيفون 14” لتحديثات في برمجياتها، إذ أصلحت “آبل” الأسبوع الماضي، خللا تسبب بعدم وضوح بعض الصور لدى تقريب العدسة لدى استخدام خيار “landscape” عبر هاتف “آيفون 14 برو ماكس”.

وفي السياق، نقلت وكالة بلومبيرغ الأمريكية، عن الشركة قولها إنه سيتم إطلاق التحديث في الأسبوع المقبل، مؤكدا أنها توصلت إلى الحل.

وهذه هي المرة الثانية التي تظهر بها مشاكل بهاتف آيفون الجديد وتعلن الشركة العمل على إصلاحه، منذ طرح الهاتف للبيع يوم الجمعة الماضية، ففي يوم إطلاق الهاتف الجديد طلبت الشركة من المستخدمين تحديث الهاتف إلى «أي أو أس 1.0.16» لعلاج مشكلة مرتبطة بتفعيل تطبيق “فيس تايم”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

«آبل» تكشف عن إصدار «آيفون 14» وتطلق الجيل الثامن من الساعة وسماعات جديدة

فيفو تتحدى سامسونغ وآيفون بهواتف أرخص

المصدر :

آبل تتعهد بإصلاح كاميرا “آيفون 14 برو ماكس” الأسبوع المقبل

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x