unknown

unknwon

تسوس الأسنان يؤثر على العلاقات الاجتماعية وقد يؤدي للوفاة

تسوس الأسنان يؤثر على العلاقات الاجتماعية وقد يؤدي للوفاة

وجد خبراء منظمة الصحة العالمية، أن التسوس يمكن أن يؤثر على قدرة الأطفال على التعلم، ويؤدي إلى التغيب عن العمل وفقدان الإنتاجية للموظفين وأصحاب العمل، وزيادة التكاليف الصحية للمتقاعدين، حيث يكون له تأثير على العلاقات الاجتماعية أيضًا.

ويوضحون أن تسوس الأسنان غير المعالج يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية بما في ذلك سوء التغذية، إذا كان المضغ مؤلمًا؛ بالإضافة إلى زيادة مخاطر تعاطي المخدرات وأمراض القلب، بما في ذلك عدوى في القلب تسمى التهاب الشغاف الجرثومي تحت الحاد.

وأضافوا أن هذه الحالة القلبية التي تسببها بشكل أساسي بكتيريا المكورات العقدية الموجودة عادة في الفم، يمكن أن تزداد مع تسوس الأسنان، وتنتقل إلى مجرى الدم وتصيب صمامات القلب، مما يؤدي إلى فقدان الوظيفة، وفي بعض الأحيان يمكن أن يؤدي إلى الوفاة، وفقًا لتقارير طبية، حيث وثقت التقارير أن تسوس الأسنان غير المعالج يمكن أن يؤدي إلى التهابات الدماغ والوفاة.

وتظهر إحصائيات منظمة الصحة، أن أكثر من 45% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و19 عامًا يعانون من تسوس الأسنان، وما يقرب من 17% منهم لا يعالجون، وبالنسبة للبالغين، يعاني 92% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و64 عامًا من تسوس الأسنان.

وقد يهمك أيضًا:

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أسباب تسوس الأسنان وخطوات الحماية

علامات إنذار مبكر لتسوس الأسنان ونصائح للوقاية

المصدر : تسوس الأسنان يؤثر على العلاقات الاجتماعية وقد يؤدي للوفاة

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x