صحة وتغذية

دراسة تحذر من ارتفاع معدل الوفيات بسبب الجرعات الزائدة من المخدارت في الولايات المتحدة

حذرت دراسة أمريكية من ارتفاع معدل الوفيات بسبب الجرعات الزائدة من المخدرات في الولايات المتحدة، لافتة إلى أن فإن قلة قليلة للغاية تحصل على الأدوية المنقذة للحياة. وأوضحت الدراسة – التي أجريت في كلية الطب جامعة واشنطن – أن 90٪ من الأشخاص المصابين باضطراب تعاطي المواد الأفيونية لا يحصلون على الأدوية المنقذة للحياة ..

بينما ثبت أن الأدوية مثل الميثادون والبوبرينورفين والنالتريكسون ممتد المفعول تقلل الجرعات الزائدة من المواد الأفيونية بنسبة تزيد عن 50٪. وقال الباحثون إن أبحاثهم الجديدة تشير إلى أن الغالبية العظمى – 86.6٪ – من الأشخاص الذين يعانون من اضطراب استخدام المواد الأفيونية لا يتلقون العلاج من هذه الأدوية المسندة. تشير الدراسة إلى أن هذا يحدث على الرغم من زيادة استخدام مثل هذه الأدوية بأكثر من 100٪ خلال العقد الماضي ..

ذلك لأن الارتفاع في العلاج لا يواكب تعاطي المواد الأفيونية ومعدلات الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة، والتي يقودها إلى حد كبير الفنتانيل (وهو مادة أفيونية اصطناعية أقوى بما يصل إلى 100 مرة من المورفين). وقال الباحثون إنه حتى في ولايات مثل كونيتيكت وماريلاند ورود آيلاند – التي لديها أصغر فجوة بين الأشخاص الذين يعانون من اضطراب استخدام المواد الأفيونية وأولئك الذين يتلقون علاجًا لها – فإن 50٪ على الأقل من الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من الأدوية لا يزالون لا يحصلون عليها، وتم العثور على أكبر فجوات العلاج في ولايات أيوا وداكوتا الشمالية و واشنطن العاصمة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تحضير قلب مصغر معملياً لاختبار أدوية جديدة

فئات من الأدوية الشائعة قد تسبب الصداع

المصدر : دراسة تحذر من ارتفاع معدل الوفيات بسبب الجرعات الزائدة من المخدارت في الولايات المتحدة

أشهر المقالات

To Top