unknown

unknwon

تحذير من هيئة الغذاء السعودية للمواطنين “لا تشربوا هذه المياه بها سم قاتل”

تحذير من هيئة الغذاء السعودية للمواطنين “لا تشربوا هذه المياه بها سم قاتل”

على طريقة الفيلم المصري “حياة أو موت”، “حذرت هيئة الغذاء والدواء السعودية المواطنين والمقيمين من شرب نوع من عبوات المياه المعدنية لاحتوائها على مادة خطيرة.
في الفيلم المصري توجه رسالة إلى المواطن أحمد إبراهيم، الذي جسد شخصيته الفنان عماد حمدي، تقول: “من حكمدار بوليس العاصمة إلى أحمد إبراهيم القاطن بدير النحاس.. لا تشرب الدواء الذي أرسلت ابنتك في طلبه.. الدواء فيه سم قاتل. وقالت الهيئة في بيان لها، الثلاثاء، إن عبوات مياه “نانو” بأحجام 250 ملم و2 لتر و5 لترات، تتجاوز فيها مادة البرومات الحدود القصوى المسموح بها. وأشارت إلى أن الحديث يدور عن عبوات مياه ينتجها مصنع “نانو” الكائن في محافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة غربي البلاد.
قرار الهيئة جاء على خلفية سحبها عينات من مياه الشرب المعبأة محليا خلال الفترة الماضية للوقوف على مستوى محتواها من تركيز مادة البرومات. وأشارت إلى أن الحد الأقصى المسموح به من هذه المادة هو 10 أجزاء في البليون، لافتة إلى أنه وُجد في عبوات المياه المشار إليها تجاوز الحد الأقصى المسموح به من هذه المادة. وحذرت الهيئة السعوديين والمقيمين من استهلاك هذا المنتج من المياه المعدنية ودعتهم إلى التخلص من أي عبوات لديهم منه. وقالت إنها اتخذت الإجراءات اللازمة لإلزام المصنع بسحب منتجه من السوق المحلي ووقف خطوط إنتاجه.

قد يهمك ايضا 

إقبال على شراء المياه المعدنية خوفًا من “الكوليرا” في عنابة

دراسة طبية بريطانية تحذر من استخدام المياه المعدنية المعبأة

 

المصدر :

تحذير من هيئة الغذاء السعودية للمواطنين “لا تشربوا هذه المياه بها سم قاتل”

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x