unknown

unknwon

هذه الأعراض المزمنة الـ4 تظهر وتصاحب مرضى كورونا بعد التعافي!

هذه الأعراض المزمنة الـ4 تظهر وتصاحب مرضى كورونا بعد التعافي!
ADVERTISEMENT

في دراسة جديدة حول حالات فيروس كورونا الجديد .. قد وجدوا أن بعض الأعراض المزمنة تصاحب مرضى كورونا خاصة الحالات الخفيفة منه بعد التعافي! فما هي هذه الأعراض؟

هل تظن أن فيروس كورونا عدوى أصابتك وانتهت! فللأسف الشديد فدراسة جديد أوضحت أن هناك بعض الأعراض المزمنة تصاحب فئة من المتعافين من فيروس كورونا .. هي الأعراض تمثلت في:

  • فقدان وضعف حاسة التذوق
  • فقدان وضع حاسة الشم
  • ضيق في التنفس
  • الإرهاق المستمر

هذه أبرز 4 أعراض تم الإبلاغ عنها كأعراض مزمنة ومستمر مع المتعافين من العدوى حتى بعد مرور أشهر طويلة على التعافي وصلت لـ 8 شهور.

حيث أوضح الباحثين في الدراسة أن حتى الأشخاص الأصحاء والشباب الذين عانوا من عدوى كورونا الخفيفة، قد تؤدي هذه العدوى لديهم لعواقب صحية أخرى طويلة الأمد وأعراض مزمنة. لكن أيضاً لم يجد الباحثون وجود معدلات مرتفعة في المشاكل المعرفية المرتبطة بالتركيز أو الذاكرة لدى المتعافين على المدى الطويل.

وقد أوضحوا أيضاً أن هناك أبحاث سابقة كشفت عن وجود أعراض أكثر حدة ومزمنة وطويلة المدى لدى الأشخاص الذين أصيبوا بعدوى شديدة وليست خفيفة وتم نقلهم للمشفى .. حيث زادت لديهم حدة الأعراض المزمنة وتمثلت في:

  • وجود خفقان في القلب
  • التعرض للضعف العصبي

وهذه الدراسة لم تتوقف عند هذا الحد .. بل أن هذه النتائج التي تم التوصل إليها جزء من دراسة قائمة ومستمرة للآن .. يتم البحث خلالها حول الجهاز المناعي للإنسان خاصة المناعة طويلة المدى وبالأخص لدى مرضى كورونا.

المصدر : هذه الأعراض المزمنة الـ4 تظهر وتصاحب مرضى كورونا بعد التعافي!

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x