unknown

unknwon

“الخليل” تصدِّر منتجات الأحذية والجلود إلى إيطاليا

“الخليل” تصدِّر منتجات الأحذية والجلود إلى إيطاليا

الخليل تصدِّر منتجات الأحذية والجلود إلى إيطاليا

وقعت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وتجمع شغل الخليل، اتفاقية مشتركة مع جمعية (فينتو دي تيرا) الايطالية، والتي سيتم من خلالها تأهيل أحد مشاغل الأحذية والعمل على تسويق منتجاته في السوق الإيطالي والأوروبي من خلال منهجية التجارية العادلة؛ والتي تهدف إلى تعزيز صمود الاقتصاد الفلسطيني.

وأكدت مديرة مكتب فلسطين، جوليا سكالوب، أن المؤسسة تعمل في فلسطين منذ العام 2006، وتركز في نشاطاتها على قطاعات التعليم والدعم النفسي والتمكين الاقتصادي للفئات الأقل حظاً، وعملت في مناطق متعددة مثل المخيمات والتجمعات البدوية وغيرها.

وأوضحت سكالوب أن المشروع الحالي يرتكز على التمكين الاقتصادي، ويسعى لبناء نموذج تمكين اقتصادي يقوم على مبادئ التجارة العادلة، ويهدف إلى تطوير قدرات المنشآت والأفراد المستهدفين من خلال التدريب والاستثمار المشترك وتسويق منتجاتهم محلية وعالمياً، مع التركيز على الأبعاد الاجتماعية للنموذج مثل تشغيل النساء وذوي الإعاقة، كما و يمتد المشروع لمدة ثلاث سنوات يتوقع في نهايتها الخروج بنموذج جاهز للتطبيق في قطاعات اقتصادية متعددة.

من جهته، أكد رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس على أهمية هذا المشروع ،حيث إن نسبة 95% من المنشآت الاقتصادية في فلسطين هي من المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مؤكداً أن المشروع يتقاطع مع عمل الغرفة التجارية في كثير من النقاط، حيث يوجد لدى الغرفة التجارية وحدة لسيدات الأعمال لتمكينهن اقتصادياً، وقال:” ولدينا أيضاُ دائرة للتدريب، كما أن لدينا حاضنة أعمال هي الأولى في مجتمع الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية، وعملنا لعدة سنوات على تشغيل ذوي الإعاقة ونجحنا في توظيف المئات منهم في وظائف دائمة، ونسعى الآن لتمكينهم من افتتاح منشآتهم الاقتصادية الخاصة بهم.

وأكد الحضور من أعضاء مجلس الإدارة حرصهم على خدمة كل قطاع من قطاعات الاقتصاد الفلسطيني، مشددين على ضرورة توسيع قاعدة المستفيدين من خدمات المشروع في اقرب فرصة. وفي نهاية اللقاء تم توقيع اتفاقية المشروع حيث وقعها ادريس عن الغرفة التجارية، وعامر عرفة عن التجمع العنقودي لصناعة الأحذية والجلود، و سكالوب عن مؤسسة (فينتو دي تيرا).

قد يهمك أيضاً :

الاقتصاد الفلسطيني يشهد تباطؤًا خلال العام 2018

المملكة المتحدة تضاعف دعمها لتنمية الاقتصاد الفلسطيني

المصدر :

“الخليل” تصدِّر منتجات الأحذية والجلود إلى إيطاليا

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x